أخبار عاجلة

مسرحية«يجي»حظيت بمتابعة كبيرة وجدة تشهد عودة الحراك المسرحي من جديد

 

أعادت مسرحية ” يجي ” جمهور المسرح ومحبيه بعد انقطاع طال امده فعروس البحر الأحمر كانت على موعد مع الحراك المسرحي خلال أيام عيد البفطر المبارك فقد تم عرض العديد من المسرحيا ت ومنها مسرحية ” يجي ” التي كانت تعرض بأبرق الرغامة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي ومسرحية ” هاله وهلاله ”

النسائية بالنادي الأدبي بجدة بطولة الفناة ليلى السلمان والفنانة شعاع توفيق ومشاركة الفنانة غزلان ناصر والفنانة هبة عبدالعزيز ومسرحية هوامير مول للفنان عبدالعزيز السناني.

 

وقد حظيت مسرحية ” يجي ” بمتابعة كبيرة من قبل محبي المسرح وهي مسرحية كوميدية ساخرة التي ادى أدوارها عدد من فنانين جدة مثل فهد غزولي وعماد اليوسف، وجميل علي، وعبدالله اليامي، وعبدالعزيز الشمري، وأحمد الحازمي، ، وعادل صالح. والتي أخذت طابع ومذاق خاص لدى الجمهور الغفير الذي شاهد فصولها خلال أيام العيد وحرص على متابعتها.

المسرحية من تأليف الكاتب المسرحي ياسر مدخلي الذي قدم العديد من المسرحيات خلال السنوات الماضية مؤلفا ومخرجا وممثلا، ويشارك بالإخراج في هذه المسرحية المخرج فيصل يماني الذي شارك في الكثير من المسرحيات والاحتفالات الرسمية والأعمال التلفزيونية منذ سنوات.

وتدور أحداث المسرحية حول حي عشوائي (حارة لبش) يزوره أحد الباحثين الذي يلتقي مع سكان الحارة وتربكه بعض الإشكالات الاجتماعية والثقافية، ويلتقي سكان الحارة لمقابلتهم لأغراض البحث العلمي في إطار كوميدي ساخر، وتناقش من خلال العرض معظم المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

صحيفة ” الوئام ” بدورها تحدثت مع الدكتور المخرج فهد غزولي وهو أحد أبطال هذه المسرحية يقول : بداية أشكر الأمانة على تعاونها معنا من اجل إنجاح هذا العمل سواء مادياً أو معنوياً ونحن ولله الحمد لدينا إمكانيات كبيره ونحن من الدول المتقدمة ودولتنا تشجع العمل المسرحي ونجاح مسرحية يجي بعدالله سبحانه وتعالى يعود الفضل للتغطية الإعلامية الكبيرة التي حظيت بها المسرحية وكذلك تواجد عدد كبير من الممثلين الجيدين وهم من خيرة الممثلين ولهم وجودهم المسرحي وكذلك الدراما التلفزيونية كذلك تواجد المخرج الرائع فيصل يماني.

وفي إجابة للسؤال (الوئام ) عن مسرح الطفل وهل هناك أعمال قال : نأمل أن يكون هناك مجال لعمل مسرح الطفل كل هذا ينتظر الدعم متى ما وجد الدعم فسيرى النور وتمنى نقل العمل المسرحي لجميع مناطق المملكة وقال : نحن مستعدون للمشاركة بالجنادرية وسوق عكاظ وجميع مهرجانات المملكة متى طلب منا ذلك .

 

جدة-الوئام-هاشم الثقفي:

http://alweeam.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *