أخبار عاجلة

الغوينم: لدينا مسرح نسائي في الأحساء.. والمهرجان المقبل سنخصصه للطفل

أكد مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم أن المسرح النسائي موجود في جمعية الأحساء وسبق له أن قدم عروضاً نسائية، وقال الغوينم

 

نأمل أن يأخذ هذا المسرح نصيبه في المستقبل القريب، وقال إن الجمعية لديها مخرجة ممتازة، حيث كان حفل الافتتاح من إخراج إيمان الطويل، مؤكداً أن الجمعية قدمت في العام الماضي دورة نسائية قدمتها متخصصة تم استقطابها من مملكة البحرين، شارك فيها أكثر من عشرين سيدة، وقال إن هناك حراكاً في المسرح النسائي، وهو تحت إشراف المخرجة إيمان الطويل، وهي مسؤولة عن مسرح الطفل.

وحول الأعمال المقدمة في مهرجان الأحساء المسرحي في دورته الثالثة، قال الغوينم: «مقارنة بالأعمال المقدمة في الدورتين السابقتين فإن هذا المهرجان في هذه الدورة قدم أعمالاً متفاوتة المستوى منها رفيعة جداً، ومنها المتوسط، ونأمل أن نشاهد عروضاً جميلة في العروض المتبقية».
أما عن قلة الأعمال المنافسة في المهرجان وكيفية الاختيار، فقال مدير الجمعية إن «المسرحيات المقدمة ليست قليلة، وهناك أعمال منافسة وجميلة وشاهدنا عروضاً رائعة وراقية». وعن السماح بدخول العوائل لحضور المسرحيات المتنافسة، قال «توجد في المهرجان أماكن مخصصة للسيدات وبإمكانهن الدخول، أيضاً في كثير من المهرجانات المسرحية في المملكة التي تسمح بدخول النساء».
وحول موعد إقامة المهرجان، قال الغوينم «نحن ملتزمون بالموعد السنوي للمهرجان، لكننا نحاول في المرات المقبلة أن نجعل موعده متواكباً مع اليوم العالمي للمسرح. و قال سوف يكون موعد المهرجان المقبل في 27 مارس ليواكب اليوم العالمي للمسرح، وسوف نخصصه لمسرح الطفل.

 

الأحساءأحمد الوباري

http://www.alsharq.net.sa/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.