إسدال الستار على الدورة التاسعة للمهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب

اختتمت اليوم السبت بدار الثقافة بالحاجب فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الجهوي للمسرح المدرسي الذي نظمته٬ على مدى ثلاثة أيام٬ جمعية تنمية

 

التعاون المدرسي بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية بالحاجب٬ وذلك تحت شعار “المسرح المدرسي من أجل وسط مدرسي بدون عنف“.

وتميز حفل الاختتام بتوزيع جوائز الاستحقاق على العروض المسرحية المشاركة في هذا المهرجان حيث منحت جائزة أحسن نص مسرحي لمسرحية “الزائر الغريب” لتلاميذ مدرسة النصر (نيابة خنيفرة)٬ وجائزة أحسن إخراج لمسرحية “وردة بدون أشواك” لمدرسة الأندلس (نيابة مكناس)٬ والسينوغرافيا لمسرحية “أرز الأطلس” لمدرسة القاضي العياض بآزرو (نيابة إفران).

وعادت جائزة أحسن ممثل للتلميذ وليد ديدي عمر من مدرسة الحسن الداخل (نيابة ميدلت) عن مسرحية “مداولة .. لا للعنف المدرسي”٬ وجائزة أحسن ممثلة للتلميذة مريم الشعيبي من مدرسة المنقرة (نيابة الرشيدية) عن مسرحية “الدوامة” فيما عادت جائزة الانسجام الجماعي لمسرحية “مجرم المستقبل” لمدرسة زينب النفزاوية (نيابة الحاجب).

ومنحت جائزة لجنة التحكيم٬ التي ضمت ثلاثة أعضاء من اللجنة الوطنية للمسرح المدرسي٬ مناصفة بين التلميذين المهدي الشعيبي كأحسن ممثل عن مسرحية “وردة بدون أشواك” لمدرسة الأندلس (نيابة مكناس) ووفاء اللوزي كأحسن ممثلة عن مسرحية “أرز الأطلس” لمدرسة القاضي عياض بآزرو (نيابة إفران) .

كما تميز الحفل الختامي لهذا المهرجان٬ الذي حضره على الخصوص٬ مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس-تافيلالت السيد محمد جاي منصوري٬ بتوقيع خمس اتفاقيات توأمة تروم تبادل الخبرات والمعلومات في مجال المسرح المدرسي بين مديري خمسة مدارس ابتدائية بنيابات مكناس وإفران والرشيدية وميدلت وخنيفرة ومديري خمس مؤسسات ابتدائية أخرى بنيابة الحاجب.

ويشار إلى أن المهرجان عرف مشاركة ست عروض مسرحية لست نيابات تعليمية بجهة مكناس-تافيلالت٬ وهي “مجرم المستقبل”٬ و”أرز الأطلس”٬ و”وردة بدون أشواك”٬ و”الزائر الغريب”٬ و”الدوامة”٬ و”مداولة .. لا للعنف المدرسي”.

 

http://www.meknespress.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة