أخبار عاجلة

جامعة الإمارات تنظم “إضاءات مسرحية”

نظمت جامعة الإمارات صباح أمس ملتقى المسرح الجامعي الأول والذي اطلق عليه إضاءات مسرحية باعتبار هذا الفن هو أبو الفنون والأب الروحي للجمال والإبداع الفني .

حضر الملتقى المسرحي نخبة من فناني الإمارات يتقدمهم الدكتور حبيب غلوم الممثل الإماراتي المسرحي والفنان سلطان النيادي والفنان عبدالله ابو هاجوس والمخرج عيسى كايد والفنان سعيد الشرياني .


افتتح الملتقى الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي عميد شؤون الطلبة والذي اثنى على هذا الجهد الطلابي لكونه تجسيداً لحرصِ الجامعة متمثّلةً في عمادة شؤون الطلبة، على دعم ورعاية المواهب الطلابية في المجالات كافّة .


ومن ثم تم تكريم المشاركين في الحفل من ضمنهم الطلبة والذين لهم إسهامات مهمة في مسرح جامعة الإمارات وهم ياسر النيادي وخلود البديوي ومريم الظاهري وايمن الخديم والفنان هزاع الضنحاني وحمد الضنحاني والذين لهم دور في اثراء المسرح الجامعي .


وافتتح الطالب ياسر النيادي الورشة الأولى بحضور الدكتور حبيب غلوم وعيسى كايد وعبد ابو هاجوس حيث كان عنوانها أسباب غياب التخصص الاكاديمي المسرحي في الجامعات .


وأوضح زكريا شطرات مسؤول النشاط المسرحي بجامعة الإمارات والمشرف على الملتقى “ان الملتقى يتخلله ورش عمل من تقديم الطلبة وبمشاركة الفنانين حيث سنقدم إضاءة مسرحية بعنوان أسباب عزوف الطلبة عن الفن المسرحي وبعدها ستكون الإضاءة الأخيرة وهي ورشة عمل سيقدمها فنانو المسرح عن هذا الفن والسينوغرافيا المسرحية .

 

http://www.alkhaleej.ae


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.