أخبار عاجلة

«الفنون المسرحية» كرّم أبطال «الحفار»

أقام المعهد العالي للفنون المسرحية – أمس – حفلاً تكريمياً على مسرح حمد الرجيب بالسالمية، بمناسبة حصول مسرحية «الحفار» على جائزة أفضل عمل عربي في المهرجان العربي في القاهرة للمخرج هاني النصار، وقد حضر الحفل كل من عميد المعهد الدكتور فهد السليم ورئيس القسم العلمي للتمثيل والإخراج فهد الهاجري وأعضاء الهيئة التدريسية ووسائل الإعلام.

وقال الهاجري: «أتوجه بالشكر إلى الدكتور السليم على دعمه اللامحدود لأبنائه الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية الذين نفخر بطاقاتهم الإبداعية»، مشيداً بجهود وتألق المخرج.
واعتبر الهاجري أن «اختيار النصار لإخراج الأعمال المسرحية لأنه يعمل بجد وإخلاص ومن دون مقابل، وقد شارك معنا في أكثر من مهرجان وحصل على العديد من الجوائز».
ومن جانبه، أعرب السليم عن سعادته بهذا «الفوز الرائع من قبل المايسترو هاني النصار وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبتنا الذين دائماً نفتخر بهم برفع اسم وعلم الكويت عالياً في المحافل العربية، وهذا أكبر دليل على المشككين في إنجازاتنا»، متمنياً أن تتضافر الجهود للنهوض بالحركة المسرحية الأكاديمية.
وتوجه مخرج العمل هاني النصار بالشكر إلى فريق مسرحية «الحفار» الذين عملوا في الكويت وخارجها، «ولولاهم لما حققنا هذا الإنجاز في القاهرة». وأشاد بالسليم عندما كان رئيس قسم التمثيل على دعمه اللامحدود منذ عرض مسرحية «العصفور الأحدب» في لبنان.
بدوره، قال الدكتور بدر الدلح: «عملت إدارة المعهد العالي للفنون المسرحية وبالاتفاق مع أعضاء هيئة التدريس على المشاركة في مهرجانين لهما بصمة واضحة، الأول سيكون مهرجان المسرح العربي في القاهرة، والثاني مهرجان المسرح القومي في سبتمبر المقبل».

متابعة- حسين خليل

http://www.alraimedia.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.