“شكسبير في السبتية” تفوز بأفضل عرض بمهرجان المسرح العربي

فازت مسرحية “شكسبير فى السبتية” للمخرج أحمد الأباصيري، بجائزة أفضل عرض فى ختام مهرجان المسرح العربى الحادى عشر، كما فازت مسرحية “الناس اللى فى التالت” بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل أداء جماعى، وقدمت لجنة التحكيم شهادة تقدير لفرقة الكاتدرائية عن عرض “جزيرة القطن”.

جاء ذلك خلال حفل ختام مهرجان المسرح العربى الحادى عشر بحضور الدكتور أحمد مجاهد رئيس المهرجان والدكتور عمرو دوارة مؤسس ومدير المهرجان، وعصام عبد الله أمين عام المهرجان.

وتم خلال الاحتفالية تكريم الفنانة لبلبة التي بدأت مشوارها الفنى وهى طفلة فى سن الخامسة وقدمت ما يقرب من 33 فيلما. 

كما كرم المهرجان الدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، والمخرج هشام عطوة مدير مركز الهناجر للفنون، والدكتور أحمد مجاهد وتسليمه درع المهرجان للدور الذى قدمه ورئاسته للمهرجان للدورة الرابعة على التوالى. 

وتم تسليم مجموعة من شهادات التقدير لكل من فنان السينوغرافيا محمد هاشم، والفنان التشكيلى أحمد حشيش ، والدكتور زياد المصرى مخرج عرضى الافتتاح والختام، وتم تقديم درع المهرجان للمطرب سامح يسرى الذى شارك فى حفل الختام وقدم ثلاث أغنيات جديدة ، والمطرب شريف عبد المنعم الذى شارك فى العرض المسرحى “مين اللى سرق مصر” الذى تم تقديمه فى حفل الختام أيضاً. 

وكرمت إدارة المهرجان أعضاء لجنة التحكيم وهم نجلاء بدر من العراق والناقد محمد سيد أحمد من السودان، والفنانة الليبية خدوجة صبرى ، والناقد الدكتور راجح المطيرى من الكويت ، والفنانة المصرية منال سلامة، والمخرج فهمى الخولى رئيس لجنة التحكيم. 

أما جوائز المهرجان الذى شارك فيه 13 عرضاً مسرحياً ضمن المسابقة الرسمية ، فقد حصلت كل من سمر عادل ومى عبد الرازق على شهادات تقدير، وفاز بجائزة التأليف عبد الله الحسينى عن عرض “الرقص مع الساحرات” ، وجائزة السينوغرافيا الفنان شادى قطامش “الرقص مع الساحرات” وجائزة أفضل موسيقى لمعتز موسى عن عرض “اللعبة”. 

وبالنسبة لجوائز التمثيل “رجال”، ذهبت جائزة التمثيل الأولى إلى مصطفى بهنسى عن دوره فى عرض ” شكسبير فى السبتية” ، والجائزة الثانية جاءت مناصفة بين هيثم حسن عن دوره فى “أقنعة الملائكة ” ، ورامى مرزوق عن عرض “أوراق حقيقية”. 

أما جوائز التمثيل “نساء”، فقد حازت الممثلة “آية محمد” على جائزة التمثيل الأولى عن دورها فى “مفترق ثلاث طرق”، والجائزة الثانية ذهبت مناصفة بين الممثلة نوال العدل عن دورها فى “شكسبير فى السبتية”، والممثلة هدير أسامة عن دورها فى “القمر لو غاب”. 

وفى مجال الإخراج، فاز بالجائزة الأولى المخرج عمر الشحات عن عرض “مفترق ثلاث طرق”، وذهبت الجائزة الثانية للمخرج عمر رضا عن عرض “آخر المطاف”، أما أفضل عرض ثالث “اللعبة”، وأفضل عرض ثانى “مفترق ثلاث طرق”، وجائزة أفضل عرض أول ذهبت إلى “شكسبير فى السبتية”، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل أداء جماعى “الناس اللى فى التالت” ، كما قدمت لجنة التحكيم شهادة تقدير لفرقة الكاتدرائية عن عرض “جزيرة القطن”.

http://www.el-balad.com/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.