أخبار عاجلة

«مسرح الفنون» في المغرب يكرّم المخرج حكيم حرب

بدعوة من مسرح فنون في المملكة المغربية، وفي اطار احتفاله بالذكرى الثلاثين لإنشائه, سيتم تكريم المخرج المسرحي حكيم حرب الى جانب نخبة من الوجوه المسرحية المغربية والعربية والأوروبية, التي قدمت الكثير من العطاء وأثرت الساحة المسرحية برصيد من الأعمال المسرحية المتميزة, التي حظيت بمحبة واعجاب الجمهور والنقاد على مدى عشرين السنة الماضية.

وكما جاء في نص الدعوة فإن المخرج حكيم حرب سيحل كضيف شرف على هذه الاحتفالية المسرحية المغربية, التي انطلقت قبل أيام وتستمر ولغاية 31 من شهر آب الحالي, وذلك تقديرا من المسرح المغربي للجهود المسرحية التي بذلها من خلال أعماله المسرحية ومساهماته النوعية التي حظيت مرارا باعترافات وجوائز دولية معتبرة.


ويرافق حكيم حرب في رحلته الى المغرب نجله قيس, الذي سبق له المشاركة مع أبيه قبل ثلاث سنوات كممثل في مسرحية نيرفانا, حيث ستحتوي الاحتفالية المغربية على فعاليات مسرحية خاصة بالأطفال الى جانب فعاليات مسرح الكبار وسيتم خلال الزيارة ترتيب جولة عروض لمسرحيته نيرفانا داخل المدن المغربية خلال شهر آذار من العام المقبل وفي اطار الاحتفال بيوم المسرح العالمي.

ويذكر بأن المخرج حكيم حرب قدم للمسرح الأردني والعربي ما يزيد عن عشرين عملا مسرحيا، نالت معظمها جوائز محلية ودولية، ومن أهم هذه الأعمال مسرحية المتمردة والأراجوز، هاملت يصلب من جديد، ميديا، ملهاة عازف الكمان، كوميديا حتى الموت، مكبث، مأساة المهلهل، خشخاش، نيرفانا.

وقد سبق له وأن حصل على جائزة الدولة التشجيعية واجازة التفرغ الإبداعي ونالت مسرحياته بضع جوائز في القاهرة وتونس وايطاليا.

وقد شغل حكيم حرب منصب مدير مديرية الفنون والمسرح في وزارة الثقافة ومدير مهرجان المسرح الأردني الدولي، وشارك في عضوية العديد من اللجان العليا والتحكيم المسرحية داخل وخارج الأردن، وسبق وأن حصل على تكريم مماثل من قبل الدولة التونسية خلال فعاليات مهرجان أيام قرطاج المسرحية، ويشغل حاليا منصب مدير مديرية الشؤون الثقافية في المركز الثقافي الملكي، ويعمل هذه الأيام على اخراج مسرحية رجال في الشمس المعدة عن رواية بنفس العنوان للكاتب الراحل غسان كنفاني، والتي سيقدمها في اطار الموسم المسرحي الأردني المقبل.

 

http://www.addustour.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.