ننشر شروط التقدم لمسابقة الكتابة المسرحية للإدارة العامة للمسرح

أعلنت الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة محمود رفعت، عن إقامتها للمسابقة السنوية فى الكتابة للمسرح فى فروع “النص المسرحي الطويل، والنص المسرحي القصير، والإعداد المسرحي عن وسيط غير مسرح.

وتشترط المسابقة أن يكون المتسابق مصري الجنسية، أن يكون النص غير منشور أو نشر خلال العامين الماضيين كما لم يسبق له الحصول على جائزة في مصر أو العالم العربي.

ولا يسمح للمتسابق بالاشتراك بأكثر من نص في النوع الواحد، ولا يكون النص المشارك في المسابقة قد تقدم به صاحبه إلى إدارة النصوص بالإدارة العامة للمسرح وتم رفضه من قبل.

ويتقدم المتسابق بثلاث نسخ من النص مكتوبه بالكمبيوتر، حيث يحق للفائزين في المسابقة السابقة الاشتراك في مجال آخر غير الذي فازوا فيه، ويُكتب على المظروف”مسابقة التأليف المسرحي ثم بين قوسين فرع المسابقة”، وتسلم الأعمال المشتركة باليد أو البريد على عنوان “الهيئة العامة لقصور الثقافة، الإدارة العامة للمسرح، قاعة منف، 1 شارع علام العجوزة القاهرة.

ويشترط في مسابقة الإعداد أن يرفق المتسابق النص الأصلي أو المادة المأخوذ عنها الأعداد، يرفق المتسابق مع العمل سيرة ذاتية وإقرار منفصلاً بعدم فوز النص فى أى مسابقة أخرى وبعدم إنتاجة من قبل، للهيئة الحق فى إستغلال النصوص الفائزة لمدة خمس سنوات.

يحصل المركز الأول في النص الطويل على 8000 جنيه، والمركز الثانى 5000 جنيه، والمركز الثالث 4000 جنيه، كما يحصل النص القصير المركز الأول 4000، المركز الثانى 3000 جنيه، المركز الثالث 2000 جنيه.

أما جوائز الإعداد فيحصل المركز الأول على 4000 جنيه، والمركز الثانى 3000، والمركز الثالث 2000 جنيه، إضافة إلى نشر الأعمال الفائزة فى سلسلة “دليل النصوص، مسرحيات مصرية” التى تنشرها إدارة المسرح بالهيئة، كما ترشح النصوص الفائزة للإنتاج فى فرقة الهيئة، يبدأ تلقى الأعمال إبتداء من 15 إبريل الجارى ويستمر حتى 15 مايو القادم، وتعلن النتائج النهائية فى إحتفالية كبرى فى نهاية شهر يونية القادم.

كتبت – هبة البنا

http://www.masrawy.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.