٨ فرق مسرحية سعودية وخليجية بمهرجان الأحساء المسرحي الشهر المقبل

يدشن نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر الشهر المقبل مهرجان الأحساء المسرحي الثالث والذي تنظمه لجنة الفنون المسرحية في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بمشاركة ٨ فرق مسرحية من المملكة والخليج.

من ناحيته، بين مشرف لجنة الفنون بالمسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء نوح بن محمد الجمعان، أن الجمعية حرصت على الأعداد لهذا المهرجان بشكل جيد، مفيداً بأنه قد تم تخصيص جوائز مسرحية عينية ومالية في مجالات العمل المسرحي المتعددة، إضافة إلى دعم الفرق الشبابية المشاركة، موضحًا أن 8 فرق من الإحساء والدمام والطائف ودولة الإمارات العربية المتحدة ستشارك في هذا المهرجان.

من جهته أشار مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي بن عبد الرحمن الغوينم، إلى أن المهرجان الذي ستنطلق دورته الثالثة في الحادي والعشرين من شهر جمادى الآخر المقبل ويستمر إلى التاسع والعشرون منه، سيكرم في هذه الدورة مجموعة من الأسماء المسرحية البارزة وهم كل من إبراهيم الحساوي وعبدالله التركي وفهد الحارثي وخالد المنيع وعبد العزيز الخميس وأفاد الغوينم أن لجان المهرجان التي بدأت عملها قبل شهرين من الآن تعمل بشكل يومي لإظهار المهرجان بالشكل الذي المأمول.

الجدير بالذكر أن مهرجان الأحساء المسرحي يقام كل سنتين ويكرم من خلاله أسماء مسرحية محلية بارزة، ويهدف من خلاله علي اكتشاف المواهب المسرحية وتشجيعها.

http://www.hasatoday.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة