أخبار عاجلة

النصار يشارك في مهرجان المسرح العربي

يجري المخرج هاني النصار بروفات مكثفة على مسرح حمد الرجيب بالمعهد العالي للفنون المسرحية، استعداداً لمشاركة المعهد بعرض «الحفار» في الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي الذي سينطلق في القاهرة ابتداءً من 11 أبريل الجاري وينتهي في 21 من الشهر نفسه.

وأبدى النصار – عضو هيئة التدريس بقسم التمثيل والإخراج – سعادته الغامرة بمشاركة المعهد في مهرجان المسرح العربي من خلال مسرحية «الحفار» وعنوانها الأصلي «ثامن ايام الأسبوع» للكاتب العراقي علي عبدالنبي الزبيدي، بعد أن شارك سالفاً بها في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر عام 2012، وأخيراً مهرجان بجايه الدولي الرابع بالجزائر، محققة نجاحاً طيباً لدى الجمهور الجزائري.
وأشار مخرج العرض إلى أن فريق التمثيل سيتكون من عبدالعزيز النصار وعلي الحسيني وحسين العوض ومحمد أكبر ومحمد فايق، أما السينوغرافيا فهي من تصميم فهد المذن.
كما ثمّن النصار اهتمام ودعم عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد السليم، وحرصه على مشاركة أبناء المعهد في التظاهرات المسرحية المحلية والعربية والدولية.
يشار إلى أن مسرحية «الحفار» تدور أحداثها حول حفار للقبور يدفن الجثث وهي حية، وتسير حياته على هذا النحو إلى أن يقوم مساعده برفض الدفن وينقلب عليه فيقتله، ويرمز هنا الحفار الى الدكتاتور المستبد المتسلط، وقد استلهم النصار فكرة العمل من أحداث ثورات الربيع العربي، مقدماً الصورة البشعة لكل دكتاتور في أي زمان ومكان.

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.