أخبار عاجلة

عبدالرحمن الشافعى: منتقدو مهرجان المسرح القومى لهم أغراض شخصية

استنكر عبد الرحمن الشافعي عضو اللجنة العليا لمهرجان المسرح القومي في دورته السادسة الوقفة الاحتجاجيةالتي نظمها مجموعة من المسرحيين يوم “الأربعاء” الماضي أمام دار الأوبرا أثناء مراسم افتتاح المهرجان، لافتا إلى أن من وقفوا ضد المهرجانبعضهم كانت لهم أغراض شخصية، والبعض الآخر كان معترضا على عدم مشاركة عروضه في المهرجان.

وقال عبد الرحمن الشافعي “كان لابد من تنظيم هذه الدورة من مهرجان المسرح القومي للتأكيد على وجود المسرح خاصة بعد أن تم تأجيله العام الماضي”، مشيدا في الوقت ذاته بموقف وزارة الثقافة المصرية لإصرارها على عمل هذه الدورة في ظل الظروف المادية المعقدة التي يمر بها البلد.

ولفت إلى أنه كان يتمنى من الذين كان لديهم الرغبة في هدم يوم عرس المهرجان أن يطرحوا احتياجاتهم ومشاكلهم خلال المناقشات والحوارات التي تتم على هامش المهرجان لإيجاد حلول لكنهم بحثوا عن قضاياهم الشخصية وتركوا القضية الأهم التي يجب أن نتكاتف حولها وهي المسرح. 

وفي إشارة إلى إلغاء المسرح التجريبي بعد إقامته على مدار الأعوام الماضية أكد الشافعي أن هذا الموضوعمطروح الآن على الساحة، وهناك انشقاقات مابين مؤيد ومعارض على إقامته، مشيرا إلى أنه ليس معترضا على تنظيم مهرجان المسرح التجريبي لكنه في حاجة إلى ترشيده وتحديد هوية له.

 

http://www.el-balad.com

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.