أخبار عاجلة

مهرجان مسرحي بالإمارات ينتقد ‘حكومات الإسلام السياسي’ والإتجار بالبشر

)- تختتم اليوم الأربعاء بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات الدورة الـ23 لمهرجان ‘أيام الشارقة المسرحية’ بعد 10 أيام من العروض المسرحية الإماراتية والعربية المستمرة.

 

ويعلن رئيس لجنة التحكيم اللبناني جان داوود في حفل الختام أسماء العروض الفائزة بجوائز أفضل عرض مسرحي وأفضل تأليف وإخراج وأفضل ممثل وأفضل ديكور وإضاءة ومؤثرات صوتية وموسيقية.
وتناولت العروض التي قدمتها الفرق المسرحية الإماراتية قضايا معاصرة تهم المواطن العربي كان من بينها، قضيتا أطفال الشوارع والإتجار في البشر اللتان قدمتهما مسرحية ‘سيد القبو’.
كما تناولت العروض أيضا قضية ‘وصول الإسلام السياسي للحكم’ وهو ما قدمته مسرحية ‘التريلا’ التي اتهمت حكومات بأنها ‘تستغل الإسلام السياسي للحفاظ على مقاعدها ولاتفكر في مصلحة الشعوب’.
وقالت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة إن حفل الختام الذي يتزامن مع اليوم العالمي للمسرح سيشهد حضور حشد من المثقفين والمسرحيين الإماراتيين وشخصيات عربية.
يذكر أن أيام الشارقة المسرحية شاركت فيها 14 فرقة مسرحية من بينها فرقة لبنان المسرحية الفائزة بمسابقة أفضل عرض مسرحي عربي لعام 2012 .
وأقيم على هامش المهرجان ملتقى فكري قدم توصيات لإنعاش الحركة المسرحية العربية وكرم الحدث في هذه الدورة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا والفنان الإماراتي مرعي الحليان.

 

http://www.alquds.co.uk


 


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.