أخبار عاجلة

غداً .. انطلاق فعاليات أيام بغداد المسرحية بـ”عزف نسائي”

أعلنت دائرة السينما والمسرح، الاثنين، عن انطلاق فعاليات أيام بغداد المسرحية ضمن أعمال بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013، على خشبة المسرح الوطني يوم غد الثلاثاء، مشيرة إلى أن الفعاليات ستفتتح بعرض “عزف نسائي”.

وقالت مديرة العلاقات والإعلام في دائرة السينما والمسرح زينب القصاب، في حديث لـ”السومرية نيوز”: إن “الفعاليات الفنية لأيام بغداد المسرحية، ستنطلق يوم غد بافتتاح كبير يتمثل بعرض أول لمسرحية عزف نسائي على خشبة المسرح الوطني وتستمر لمدة ثلاثة أيام”.

وأشارت القصاب إلى أن “المسرحية تناقش وضع المجتمع الذي يخرج منهكا من مصائب الحروب وتبعاتها وتفاصيلها والفراغ الممغنط الذي تولده تلك المصائب ليسحب نحوه إيديولوجيات مستوردة لا تمت للقيم الاجتماعية المتوارثة بصلة”.

وتابعت بالقول إن “المسرحية تستعرض حياة شخصيتين نسويتين تنتميان إلى مجتمع الزمن الماضي لا يمكن أن تجتمعان في الوضع الطبيعي”، مبينة أن “الشخصية الأولى وقعت تحت تأثير الانفلات الخلقي والتحرر المفرط، وأما الثانية فهي ضحية العوز والجوع والتطرف الديني”.

وأضافت القصاب أن “الشخصيتين اجتمعتا في ظرف شاذ على الرغم من التقاطع الفكري والجسدي وحتى اللغوي ليدور بين الاثنتين حوار في شكله الأول عقيم لكنه ينتهي إلى نتيجة لمعادلة الزمن الحاضر”.

 

http://www.alsumarianews.com/


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.