انطلاق مهرجان ربيع المسرح العراقي في الديوانية مطلع الشهر المقبل بمشاركة عربية

أعلنت دائرة السينما والمسرح، الاثنين، عن انطلاق فعاليات مهرجان ربيع المسرح العراقي في محافظة الديوانية بدورته الثانية مطلع شهر نسيان المقبل، مشيرة إلى أن فرقاً مسرحية من عدة دول عربية ستشارك في المهرجان.

 

وقالت مديرة العلاقات والإعلام في الدائرة زينب القصاب، في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “فعاليات مهرجان ربيع المسرح العراقي بدورته الثانية، ستنطلق بمحافظة الديوانية في الأول من شهر نيسان المقبل وتستمر لغاية السادس منه”.

وأضافت القصاب أن “هناك مشاركة عربية فعالة من دولتي تونس والمغرب، كما سيكون هناك عمل مسرحي كبير من جمهورية مصر العربية لأول مرة في محافظة عراقية، فضلا عن مشاركة الفرق المسرحية العراقية من مختلف المحافظات”.

من جانبه، اعتبر نقيب الفنانين في الديوانية الفنان حليم هاتف أن “المهرجان يمثل بصمة لمدينة عراقية تاريخية عرفت منذ الأزل بالإبداع الثقافي الشامل”، مشيرا إلى أن “النقابة تحرص كل عام على أن يكون المهرجان بمشاركة عربية ودولية”.

وأكد هاتف انه “على الرغم من إمكانيات المحافظة المتواضعة، إلا أنها هيأت دور الضيافة والفندق الجديد الذي شيد في المحافظة ودور جامعة القادسية لاستقبال الضيوف العربية”.

إلى ذلك، لفت مسؤول الشعبة المسرحية في نقابة فناني الديوانية الفنان حسين العراقي إلى أن “الفرقة الوطنية للفنون الشعبية العراقية بقيادة الفنان فؤاد ذنون، ستحيي حفل الافتتاح أوبريت فني كبير إلى جانب إقامة أكبر معرض تشكيلي تشهده المحافظة”.

يشار إلى أن محافظة الديوانية، (180 كم جنوب العاصمة بغداد)، احتضنت العام الماضي فعاليات مهرجان ربيع المسرح العراقي بدورته الأولى، والتي شارك فيها ضيوف من الدول العربية وفنانين عراقيين مغتربين، وعروضا مسرحية شبابية أسهمت بتلاقح فني مسرحي عراقي عربي.

 

http://www.alsumarianews.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.