أخبار عاجلة

«ليالي مسرحية» يطلقها المجلس الوطني الشهر المقبل

يستعد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لعرض مجموعة من العروض الكويتية المتميزة مدة تسعة أيام في أبريل المقبل.

لتنشيط الحراك المسرحي، ينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فعاليات ثقافية تحت عنوان «ليالي مسرحية»، والتي ستعقد في الفترة من العاشر إلى الثامن عشر من شهر أبريل المقبل، وستقام الأنشطة على مسرح الدسمة، الساعة الثامنة مساءً.
ففي يوم الأربعاء 10 أبريل 2013 ستعقد جلسة نقاشية بمناسبة المئوية الأولى للكاتب المسرحي المبدع ألبير كامو، وذلك في قاعة الندوات بمسرح الدسمة.
الخميس والجمعة 11 و12 أبريل عرض مسرحية «نرفانا» تأليف فاطمة المسلم وإخراج يوسف البغلي، لفرقة مسرح الخليج العربي، وقد حصلت هذه المسرحية في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر 2012 على ثلاث جوائز هي: أفضل تأليف (فاطمة المسلم)، وأفضل ممثل دور ثان (عبدالله التركماني)، وأفضل ممثلة واعدة (راوية الربيعة).
السبت والأحد 13 و14 أبريل عرض مونودراما «يوميات أدت إلى الجنون» عن نص نيكولاي غوغول، إعداد وإخراج وتمثيل يوسف الحشاش، لفرقة «أكت غروب»، فازت هذه المسرحية بجائزتي أفضل ممثل دور أول (يوسف الحشاش) وأفضل مؤثرات صوتية (عبدالعزيز الصبر) في مهرجان أيام المسرح للشباب التاسع 2012، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل واعد (أيوب دشتي) الممنوحة من مؤسسة ليدرز.
يوم الاثنين والثلاثاء 15 و16 أبريل عرض مسرحية «البوشية» تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج عبدالله العابر، لفرقة مسرح الخليج العربي، حصل هذا العمل على أربع جوائز في مهرجان الخليج المسرحي الثاني عشر للمسارح الأهلية بدول مجلس التعاون الخليجية 2012 التي أقيمت في صلالة هي: أفضل عرض متكامل، وجائزة الشارقة للإبداع المسرحي، والإخراج (عبدالله العابر)، وممثلة بدور أول (أحلام حسن)، كما فاز العرض بالجائزة البرونزية لأفضل عرض في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي السابع بالأردن، وافضل نص مسرحي (عبدالله إسماعيل) في مهرجان الكويت المسرحي الثاني عشر 2011.
يوم الأربعاء والخميس 17 و18 أبريل عرض مسرحية «على الطريق» إعداد وإخراج خالد أمين، لفرقة مسرح الشباب، حصل هذا العرض على سبع جوائز في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر هي: أفضل عرض متكامل، أفضل إخراج (خالد أمين)، أفضل ممثلة دور أول (أحلام حسن)، أفضل ممثل دور أول (عصام الكاظمي)، أفضل إضاءة (عبدالله الحبيل)، أفضل مؤثرات صوتية (عبدالحميد الصقر)، أفضل أزياء (ابتسام الحمادي)

فاي عبدالله

http://www.aljarida.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.