«بغداد عاصمة الثقافة العربية» تبدأ فعالياتها الأسبوع المقبل

تنطلق في بغداد الأسبوع المقبل، فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013، ومن ضمن تلك الفعاليات أيام بغداد المسرحية، إذ أعلنت دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة استكمال استعداداتها لإطلاق فعاليات «أيام بغداد المسرحية» الأسبوع المقبل ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، مبينة أن حفل الافتتاح سيشهد عرض مسرحية «عزف نسائي» على المسرح الوطني.

وقالت مديرة العلاقات والإعلام في دائرة السينما والمسرح زينب القصاب في بيان تلقت «الجريدة» نسخة منه إن «الاستعدادات استكملت من أجل إطلاق فعاليات أيام بغداد المسرحية الأسبوع المقبل في احتفال كبير سيشهد العرض الأول لمسرحية عزف نسائي».
وأوضحت القصاب أن «الفعاليات ستنطلق يوم الثلاثاء الموافق 26 من الشهر الجاري  ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، من على خشبة المسرح الوطني»، لافتة الى أن «مسرحية عزف نسائي من تأليف الكاتب مثال غازي، وإخراج الفنان سنان العزاوي، وتمثيل الممثلة القديرة هناء محمد، والممثلة أسماء صفاء، وستعرض على مدى ثلاثة أيام».
وأضافت القصاب أن «عزف نسائي فكرة جريئة أساسها امرأة تناقش وضع مجتمع منهك من مصائب الحروب وتبعاتها وتفاصيلها، والفراغ الذي تولده تلك المصائب، يخلق تدخلا خارجيا ومن جهات عدة، الأمر الذي يخلق فوضى كبيرة».
يذكر أن منظمة اليونسكو اختارت في عام 2011 بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013، في حين أعلنت وزارة الثقافة في 13 فبراير العام الماضي نتائج مسابقة شعار بغداد عاصمة الثقافة العربية، مشيرة إلى أن الاختيار وقع على نموذج قدمه أحد أساتذة كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد.

 

ايمان حسين

http://www.aljarida.com

 

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.