أخبار عاجلة

س 20 مسرحية “المجانين” على مسرح قصر ثقافة قنا .. الجمعة

 

تستعد خشبة مسرح قصر ثقافة قنا لإستقبال العرض المسرحي “المجانين” يوم الجمعة المقبل حسبما أكد شاذلي فرح مخرج العرض مضيفآ أنهم في فترة بروفات منذ أوائل مارس وحان الوقت كي يظهر العرض للجمهور .
وأضاف شاذلي في تصريح خاص لـ”بوابة الفجر” أن العرض يدور حول بعض المجانين محجوزون داخل مستشفي يديرها دكتور فاسد، والمجانين يمثلون المجتمع المصري ثم يأتي دكتور جديد يلتف حوله المجانين لكنه لا يستطيع العمل في ظل وجود الدكتور الفاسد .
يقوم بعدها المجانين بثورة ثم يكتشفون أن الدكتور الفاسد يقوم مع مجموعة دكاترة بالمستشفى ببيع الأعضاء وتتواصل الأحداث إلى أن الوضع يبقي قائمآ كما هو ويعاني الجميع من القهر والإستبداد .
ويواصل شاذلي قائلآ: “العرض يدور في إطار غنائي كوميدي إستعراضي يتحدث بشكل غير مباشر عن تحول مصر من الحكم العسكري إلى الحكم الديني السياسي والمجانين في العصرين لا زالوا يعانون الظلم والقهر” .
العرض تؤديه فرقة تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة منهم فاطمة حسن وميدو معتصم وعبد الرحيم عطا وحسن ميدو ومن تأليف أحمد الشربيني وسينوغرافيا وإضاءة محمد فتحي وموسيقي وألحان حازم الكفراوي وإنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة وإخراج شاذلي فرح .

 

صلاح حسن

http://www.s7days.com/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.