أخبار عاجلة

إصدارات عدة تواكب مهرجان أيام الشارقة المسرحية

أصدرت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة مجموعة من الكتب المسرحية الجديدة تزامناً مع مهرجان “أيام الشارقة المسرحية” في دورته الثالثة والعشرين، والتي انطلق برعاية وحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الأحد الموافق 17 مارس/آذار ويستمر إلى الأربعاء الموافق 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2013.

تتنوع موضوعات هذه الكتب التي تتناول أكثر من جانب في فن المسرح، فمنها ما يناقش النقد المسرحي والدراسات المسرحية، ومن الموضوعات أيضاً مسرح الطفل، وتاريخ المسرح وغيرها من الموضوعات الجدلية والمهمة في المسرح العربي والمحلي من دراسات نقدية وتجارب، تاريخ الممثلين المسرحيين، وكتب لنصوص مسرحية عربية.

ومن عناوين هذه الكتب الصادرة حديثاً، “مسرح الطفل” لـ د. هيثم يحيى الخواجة”، “أفكار وتطبيقات مسرحية / تعارض التقاليد” لـ د. محمد سيف، “النصوص المسرحية” الفائزة بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي 2011 لمجموعة من المؤلفين، “تاريخ الممثل في المسرح العربي” من إعداد: عصام أبوالقاسم، “مهنة التمثيل المسرحي دوافع الاختيار ونتائج الممارسة” لـ أ. تارا معلوف، وكتاب “التناسج الثقافي في المسرح المغاربي” لـ هشام بن الهاشمي، وكتاب “عبدالله المناعي نبض المسرح” من إعداد عبدالفتاح صبري.

 

http://www.middle-east-online.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *