أخبار عاجلة

تكريم عبدالحسين عبدالرضا في جائزة الشارقة للإبداع المسرحي

اختير   الفنان عبدالحسين عبدالرضا (شخصية عربية مسرحية لجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في الدورة السابعة لسنة 2013).

 

وقال عبدالرضا في تصريح لـ»كونا» على هامش الدورة ان هذا التكريم يمثل له وللفنانين الشيء الكثير .
ويأتي تكريم الفنان عبدالرضا تقديرا لدوره الكبير في إثراء المسرحين الخليجي والعربي عبر مسيرة امتدت سنوات طويلة بلا توقف، حيث تناولت العروض التي قدمها ظروف المجتمع وقضاياه.
وكان الفنان رمزا للحوار والتقارب الفكري من خلال أعماله الدرامية والمسرحية التي عبرت عن الرأي العام وكانت نتاجا منه وإليه ويعتبر عبدالرضا من عمالقة الفن بالخليج ومن رواد الحركة الفنية، وقد بدأ العمل في المسرح أوائل ستينيات القرن العشرين وتحديدا في عام 1961 من خلال مسرحية «صقر قريش» وتوالت بعدها الأعمال من مسلسلات تلفزيونية ومسرحيات لتنطلق معها الإنجازات والشهرة والجوائز.
وقدم أشهر المسلسلات الخليجية على الإطلاق والذي لا يزال المسلسل الأول بالخليج وهو مسلسل «درب الزلق» مع سعد الفرج وخالد النفيسي وعبدالعزيز النمش وعلي المفيدي ومسلسل «الأقدار»، أما المسرح فكانت له مسرحيات كثيرة أشهرها «باي باي لندن» و»بني صامت» و»على هامان يا فرعون».
و اشتهر بالشخصية الساخرة المرحةوهو أحد مؤسسي فرقة المسرح العربي عام 1961 وفرقة المسرح الوطني عام 1976 وقام في عام 1984 بتأسيس مسرح الفنون كفرقة خاصة عام 1989 كما أسس شركة مركز الفنون للانتاج الفني والتوزيع وقدم العديد من الثنائيات في الإذاعة والتلفزيون.

http://www.alrai.com

 


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة