أخبار عاجلة

إبراهيم الحارثي: مسرحية «الجثة صفر» تثبت نوعية مسرح الطائف

دفع أداء ممثلي مسرحية «الجثة صفر»، الكاتب المسرحي إبراهيم الحارثي، إلى القول إن «مسرح الطائف ولّاد»، وذلك بعد عرضها مساء أمس الأول، ضمن فعاليات ملتقى وج الثقافي الخامس، الذي تُختتم فعالياته اليوم في الطائف.

وقال الحارثي، خلال تقديمه قراءة تفصيلية للمسرحية بعد عرضها، «ركيزة العمل الأساسية هي ممثلو هذا العرض وأبطاله الرائعون، الذين جعلونا نتيقّن بأن مسرح الطائف ولّاد، ويسكنه البهاء، والاحترافية».

 

وأوضح أن «الارتعاشات الكلامية واللفظية على خشبة المسرح لها طعم خاص»، مشيرا إلى طريقة أداء الممثلين لإيصال رسالة العمل، لافتا إلى أن المسرحية، التي قدمتها لجنة الفنون المسرحية في فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف، «عمل في طابعه رائع في كل تفاصيله، جعلنا ننسكب معه وفيه داخل كوب القهوة الذي صنعه نصاً، (العرّاب) (فهد ردة الحارثي)، وأحياه المخرج (سامي الزهراني)، الذي أثبت أنه رائع فعلا من خلال جمله الإخراجية التي جعلت من العرض لوحة فنية»، مضيفا أن العمل على المؤثرات كان دقيقا، وكذلك كان المونتاج رائعا.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة الفنون المسرحية في فرع الجمعية جمعان الذويبي، أن تقديم المسرحية تم «بشكل رائع ومميز عن طريق طاقم شاب، كان نتاج دورات تدريبية مسرحية، أقامتها اللجنة خلال الفترة الماضية»، مشيرا إلى أن «عرض المسرحية في الملتقى يعد الثالث لها، وذلك رغبة منا في تلبية طلب الجمهور».
وشارك في أداء أدوار المسرحية كل من: ممدوح الغشمري، حسين سوادي، متعب الشلوي، محمد الخالدي، عبدالله عسيري، عبدالله هوساوي، رامي الثقفي، خالد الثقفي، شاكر بيك، وعمل على الإضاءة جميل عسيري، والصوت عبدالله الحارثي، والديكور صديق حسن، والمونتاج عبدالعزيز الحارثي.

 

الطائفعناد العتيبي

http://www.alsharq.net.sa

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة