أخبار عاجلة

عروض مسرحية منوعة احتفاءً بيوم المسرح العالمي

عرض في المركز الثقافي الملكي اليوم السبت مسرحية سلافة النمرود إعداد بكر قباني وسينوغرافيا محمد المراشدة وموسيقى مراد دمرجيان وإخراج رائد شقاح.


ويأتي هذا العرض ضمن برنامج تنمية ثقافة المسرح الاردني الذي اعده المركز الثقافي الملكي وجعل النشاطات المسرحية موجهة لجميع الفئات بهدف ايجاد حالة من التواصل مع الجمهور.

وتعرض يوم بعد غد الاثنين مسرحية (تحت الأرض) بالتعاون مع الجامعة الهاشمية ضمن برنامج الشراكة المجتمعية والتواصل الثقافي.

كما يقام في السابع والعشرين من اذار الحالي الاحتفال بيوم المسرح العالمي بالتعاون مع فرقة رؤى, كما تعرض الفنانة نادرة عمران مسرحيتين بعنوان ضرر التبغ و (حلم ليلة ربيع عربي في الثلاثين منه.

كما عرضت مسرحية “في الانتظار” للكاتب المسرحي والروائي هزاع البراري، ومن إخراج محمد الضمور، وبطولة رانيا فهد وزيد خليل. والمسرحية استلهمت الربيع العربي بمعالجة فنية وفكرية بعيدا الوقوع في فخ المباشرة ، او الاخطاب الانشائي المباشر.

وعرضت مسرحية كثير من الحب، تأليف الإسباني أليخاندرو كاسون، وإخراج حسين نافع، الذي قدم عبر المسرحية مفهوما جديدا في المسرحية لحيوية الانسان اجتماعيا عبر طرح المؤلف لثنائية الخير والشر.

واكد مدير عام المركز في تصرح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) محمد ابو سماقة أهمية تفعيل الحركة المسرحية واعادة الاعتبار الى المسرح ليكون ضمن الاولويات الثقافية.

وقال ان المركز سيعمل على تقديم عشرين مسرحية على مدى ثلاثة أشهر منها سبع مسرحيات للأطفال للارتقاء بالذائقة الفنية لدى الجمهور والتعريف بالمسرحيين الاردنيين ودعم الفنان الأردني.
(بترا)

 

http://www.amiranews.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.