أخبار عاجلة

5 مسرحيات لشباب من أوروبا ومصر فى ختام مهرجان المسرح الجامعى بالقاهرة

تختتم مساء اليوم الأربعاء على مسرح المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة، فعاليات مهرجان المسرح الجامعى بعرض 5 أعمال مسرحية لخمسة شباب من مؤلفى المسرحيات الدرامية ينتمون إلى دول الاتحاد الأوربى.

وقال المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة، فى بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم الأربعاء، إن المهرجان الذى قام بتنظيمه المعهد، واستضافة عروضه والمشاركين فيه، يقدم الليلة آخر أمسياته التى تتضمن عروضا ينتمى صناعها إلى دول ألمانيا وأيرلندا وليتوانيا وسلوفينيا والمملكة المتحدة.

وأضاف البيان أنه تم إسناد تصميم المشاهد والتمثيل فى المسرحيات المقدمة إلى طلبة قسم تصميم المشاهد بأكاديمية الفنون بروما، بالتنسيق مع البروفيسور نيكولا جوزيبى زميريللى.

وتضم قائمة الأعمال الخمسة التى يتم تقديمها خلال الأمسية الختامية العرض المسرحى “الإخلاص” لأنيا هيليينج من ألمانيا و”الجوارب” لسيمونا سيمينيك من سلوفانيا و”الدعوة” لـ دى سى جاكسون من المملكة المتحدة و”لارى المعلق” لبراين ديلاناى من أيرلندا و”مكان للهو” لإلفيا بلوكا من ليتوانيا. 

ويصاحب تقديم الأعمال جميعا ترجمة للنصوص باللغة العربية، بينما يتم توزيع النص المكتوب باللغة الأصلية على الحضور فى صالة العرض.

وشهد المهرجان عرض أعمال من تأليف، ومشاركة طلبة أقسام اللغة الإيطالية بالجامعات المصرية وبينها جامعة عين شمس وجامعة الأزهر والقاهرة وحلوان وجامعة المنيا. 

وتم اختيار الأعمال التى تم تقديمها باللغة الإيطالية من قبل لجنة تحكيم دولية بعد أن شاركت فى مسابقة تم الإعلان عنها بين طلبة وخريجى الجامعات. 

يذكر أن المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة كان صاحب فكرة مشروع تنظيم وإقامة مهرجان المسرح الجامعى، بهدف إتاحة فرصة يلتقى فيها شباب المؤلفين ومصصمو المشاهد والممثلون من مختلف الجنسيات لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة بين الشباب أملا فى تنفيذ مشروعات مستقبلية مشتركة.

(د ب أ)

http://www1.youm7.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة