أخبار عاجلة

«ماء الذهب والدم».. مسرحية جديدة لميراب للإنتاج الفني

بعد أن قدمت مجموعة ميراب للإنتاج الفني مسرحية ‘‘كامل أفندي’’ أواخر عام 2011، تعرض عملها الفني بعنوان: ‘‘ماء الذهب والدم’’، المشحون بالصراعات

 

الفكرية وروح التمرُّد، حيث تقام العروض على خشبة مسرح كلية تراسانطة في الفترة ما بين 13 إلى 16 الجاري في السابعة مساءً.
بحسب مخرج العمل ‘‘داني سمارنة’’، فإن العرض هذا العام يتميز بإضافات نوعية عديدة، أولها مشاركة وجوه أردنية جديدة شابة بمواهب رفيعة سواء في الأدوار الرئيسية أم في العروض الغنائية الراقصة، وثانيها التوجُّه إلى إضفاء لمحات استعراضية تتمثل بتصميم عدد من الرقصات المتكاملة بمرافقة موسيقى تصويرية.
تدور أحداث القصة في مملكتين إحداها تتمتع بحكم الملك الأب الذي يتصف بالعدل والسلام، وفيها قانون أعلى يقضي بأنها أبدية، وعلى صعيد آخر، مملكة أنونيت التي يحكمها ملكٌ يُدعى أنغراماينو مليء بالحقد والسخط. ويرغب أنغراماينو بكل ما أوتي من قوة وسلطة في إدخال الاضطراب والنزاع في مملكة الأب، بل يهدف إلى كسر ذلك القانون الأعلى بالعمل على جعل الموت يتسرب في أوصال المملكة الأبدية.
عن ميراب، يقول هي قصَّة ماء وتراب- التي يعمل على تجسيدها بقالب فني مجموعة من الشباب، و لميراب رؤيةً تتمثل في إيصال رسالة المحبَّة والسلام والتضحية، تقوم هذه الرسالة على إنشاء هوية مسرحية قادرة على مواجهة تحديات اليوم بلغة فنية بليغة.
وميراب للإنتاج الفني تتألف من أربعة فرق: فريق مسرح؛ وفريق صيف الذي يقدم عروضًا تندرج تحت المسرح العبثي أو مسرح الشارع؛ وفريق شباب؛ وفريق ميديا الذي يتخذ مسارًا مختلفًا عن المسرح.

 

http://www.alrai.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.