أخبار عاجلة

انطلاق أولى فعاليات مهرجان الغردقة الدولي لمسرح الطفل 20 مارس

تنطلق في 20 مارس ولخمسة أيام، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الغردقة الدولى لمسرح الطفل، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى لمسرح الطفل، بمشاركة فرق مسرحية من تسع دول.

يرأس المهرجان اللواء الفنان محمود معوض ويديره المخرج محمد كريم، اختارت إدارة المهرجان الفنان حسين فهمى، ليكون ضيف شرف المهرجان الذي تنظمه مؤسسة مانيتون لمسرح الطفل تحت رعاية منتجع كورال بيتش روتانا الغردقة.

تشارك بالمهرجان فرق: “المخاتير من السعودية، أوريل من روسيا، الأكاديمية الأولى لمسرح الشباب بأوكرانيا، اتوفرى البولندية، كويكسيلفر البريطانية، ايفزان هايك التشيكية، ووندرشيلدرن الإيطالية وفرقة كونوس من سويسرا”.

ومن مصر فرق: “الصامتين للتعبير الحركي للمخرج رضا عبد العزيز، جونجليرى للمخرج محمد الشافعى، اسمه ايه، وقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتى، دكتورة أمل سعد للإعداد والتذوق الموسيقى، سندريللا وفرقة الجميزة الغنائية”.

وقال المخرج محمد كريم، مدير المهرجان ومؤسسه، إنه “بجانب العروض المسرحية سيتضمن المهرجان العديد من الفعاليات منها احتفالية مصر باليوم العالمى لمسرح الطفل، 20 مارس، تحت شعار دولى عام ” خذ طفلا إلى المسرح اليوم”.

ويتضمن برنامج الندوات مؤتمر “مسرح الطفل ودوره فى التنمية الاقتصادية”، وندوة مع الدكتور عبد الله عبد المحسن؛ رائد مسرح الطفل فى السعودية والخليج الذي يكرمه المهرجان، يتحدث فيها عن التجربة السعودية فى تطوير مسرح الطفل.

وينظم المهرجان مجموعة من الورش الفنية تشرف عليها الفنانة التشكيلية هبة صالح، وتشارك بها الفنانتان فدوى عطية وسوزان محسن.

وأضاف كريم أن المهرجان يستهدف تشجيع السياحة الخارجية والداخلية للغردقة التي تأثرت سلبيًا بانعكاس الأوضاع السياسية عليها، وتطوير حركة مسرح الطفل المصرى من خلال لقاء الفنانين المصريين مع الفرق الزائرة من دول العالم، محدثين احتكاكا فنيا وتبادل خبرات يزيد من فرص تطوير مسرح الطفل المصرى وتقنياته ومدارسه.

 

 

انتصار صالح

 

http://almogaz.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.