أخبار عاجلة

وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية مسرح الطفل في تكوين شخصيته

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح على الاهتمام الخاص والكبير، الذي توليه دولة الكويت أميرا وحكومة للبرامج المتعلقة بالطفولة والناشئة.

وقال الشيخ سلمان الحمود خلال افتتاح الدورة الأولى للمهرجان العربي لمسرح الطفل بحضور ولي عهد مملكة بوتان الأمير جيغل أوجن وعدد من السفراء المعتمدين لدى الكويت وكوكبة أن هذا الاهتمام يأتي من الإيمان بأن نمو الطفل في بيئة فكرية وثقافية وصحية وإتاحة الفرصة الكاملة له للتعبير عن تطلعاته والعمل على تنميةمواهبه في كل المجالات الإبداعية خاصة والأبناء يمثل الثروة الحقيقية لأي مجتمع من المجتمعات وباعتبارهم الرهان الأهم لمستقبل البلاد.

وأوضح أهمية مسرح الطفل في تكوين شخصيتة الناشئة وتشكيل وعيهم عندما يصبحون كبارا مؤثرين في تحديد مسار المجتمعات التي يعيشون فيها وفي تحديد هويتها ومكانتها بين الشعوب وكان مسرح الطفل ولا يزال وسيلة مهمة في بناء مخيلة الطفل وفي الوصول إلى عقله ووجدانه ومداركه.

وذكر أن الطفل الذي يتلقى المبادئ الأولى للتعليم وتزرع في ذاكرته عبر مختلف المراحل المدرسية بات من الضروري أن يتربى على حب المسرح وارتياده والمشاركة فيه والتفاعل معه لنجعل منه انسانا يشعر بأهمية المسرح فيعمل على احترامه ومتابعة عروضه.

وبين الوزير الشيخ سلمان الحمود أن المهرجان الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وتستمر فعالياته حتى 19 مارس الجاري إنما يبرز أهمية دور المعنيين بمسرح الطفل من مؤلفين ومخرجين ونقاد ومنتجين.

 

http://www.el-balad.com

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.