أخبار عاجلة

الموسم المسرحي الاماراتي: تنوع عربي في أفق العروض

شكلت جمعية المسرحيين في الامارات لجنة اختيار عروض الموسم المسرحي التاسع 2013، من اسماء مسرحية محلية وعربية من المشهود لها بالخبرة والتجربة، حيث تكونت اللجنة من الفنان الإماراتي أحمد الأنصاري، والفنان السوداني يحيى الحاج، والفنان الأردني غنام غنام.

وستباشر هذه اللجنة أعمالها مع انطلاقة مهرجان أيام الشارقة المسرحية، باعتباره المورد الذي تستقى منه عروض الموسم المسرحي سنويا، لتبدأ بعدها العروض المنتقاة بالتنقل بين قاعات المسارح، من أجل إفساح المجال لجميع المشاهدين من رؤية العروض المتميزة وعلى مدار عدة اسابيع في مختلف إمارات الدولة.

وتتركز مهام لجنة الاختيار على تقديم تقرير مفصل عن العروض المختارة للمشاركة في الموسم المسرحي، معتمدة في ذلك على المعايير الفنية والجمالية والفكرية والاخلاقية، بالإضافة إلى التوازن الفني المطلوب للعروض ومدى تجاوب الجمهور معها.

وقال اسماعيل عبدالله، رئيس جمعية المسرحيين والمشرف العام عن الموسم المسرحي “منحنا لجنة اختيار العروض كافة الصلاحيات لاختيار العروض المناسبة والمتميزة والتي تصلح لأن تكون عروضا للموسم المسرحي التاسع، من أجل أن نزيد من المكاسب والنجاحات التي حققها الموسم المسرحي في دوراته الثمان السابقة، من خلال الجمهور الغفير الذي حضر العروض والذي نحرص كل الحرص على الحفاظ عليه، عبر منح أحقية الدخول في الموسم للعروض المسرحية المتميزة، الامر الذي سيحفز جميع الفرق المسرحية على تقديم الأفضل على الدوام في مشاركاتها في أيام الشارقة المسرحية التي هي بوابة الدخول إلى الموسم المسرحي”.

ويتم تنظيم الموسم المسرحي بالتعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية بالدولة متمثلة بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومؤسسة الشارقة للإعلام، وعدد من الجمعيات والمؤسسات والهيئات الأخرى.

http://www.middle-east-online.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.