أخبار عاجلة

نشاط مسرحي حثيث خلال مارس الجاري بتيزي وزو

سيكون المسرح الجهوي لمدينة تيزي وزو، على موعد خلال شهر مارس الجاري، مع احتضان سلسلة من العروض المسرحية تناهز الـ 30 مسرحية، حسب ما علم من هذه

 

المؤسسة الثقافية. ويخصص البرنامج المسطر في إطار ديناميكية تهدف إلى ترقية الفن الرابع وتشجيع المخرجين والممثلين حيزا كبيرا للأطفال الذين سيستغلون عطلة الربيع للتمتع بعروض مسرحية شيقة أعدت خصيصا، حسب ما أوضحته المكلفة بالاتصال لهذه المؤسسة الثقافية. وسينشط هذه العروض المسلية والتربوية فرق مسرحية من تيزي وزو، بجاية، سكيكدة، بومرداس، قسنطينة، الجزائر العاصمة، تيارت وبرج بوعريرج.

في هذا الإطار، سيتم تقديم القصة العالمية الخالدة “بيضاء الثلج” المقتبسة من طرف الجمعية الثقافية “اطران” لمعتقة (تيزي وزو)، فيما ستقدم فرقة “العجيب” لبومرداس، مسرحية تحمل عنوان “الغول” تلك الشخصية الخيالية التي تسيطر على مخيلة الأطفال من خلال القصص التي ترويها الجدات لأحفادهن. من جهتها، ستقود فرقة “شموع” لمدينة سكيكدة، المتفرجين الصغار في عالم الأحلام العجيب من خلال قصة “عربة الأحلام”. كما سيتمتع هواة الألعاب المسلية بعرض “الدمية” من تقديم فرقة قصبة الجزائر. علاوة على العروض المسرحية التي ستثير خيالهم، فإن الأطفال مدعوون أيضا للسفر عبر عالم الألعاب السحرية التي سينشطها الفنان عمر الهاشمي. وفيما يتعلق بالمسرحيات الموجهة للكبار، فإن البرنامج يتضمن مجموعة من الأعمال الفنية من بينها عرض فريد من نوعه يخص تقديم مسرحية “الأرض والدم” المقتبسة من القصة الحاملة للعنوان نفسه لمولود فرعون بمناسبة إحياء ذكرى اغتيال كاتب رواية “ابن الفقير” على يد المنظمة السرية في الـ 15 مارس 1962.

 

http://www.djazairnews.info/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.