أخبار عاجلة

أحمد بدير:الفن يعيش لحظات صعبة لكنه سينتصر على “طيور الظلام”

قال الفنان أحمد بدير، إنه مشغول حالياً بقراءة سيناريو فيلم بعنوان “من الجاني”، من تأليف إسلام التركى وإخراج العراقى صفاء عيدى، مشيراً إلى أن الفيلم يتناول العديد من المشاكل الاجتماعية والسياسية التي يعانى منها المجتمع المصرى مثل غياب الأمن وسوء الأحوال المعيشية وهروب المستثمرين.

 

 

وعن وضع السينما حاليا قال إن السينما فى حالة تشبه حالة مصر، فهى تعانى من التخبط وعدم الاستقرار، وكان الله في عون المنتجين، فأغلبهم يشعر بالخوف، وبعضهم قرر ترك المجال خوفا من شبح الخسارة والإفلاس.
وتابع أحمد بدير: فنحن نعيش لحظات صعبة ومرعبة، خاصة أن الموجودين فى الحكم ليس لديهم أى فكرة عن التطور والحضارة والتاريخ والثقافة، فهم “جهلاء” يغطون وجه السيدة أم كلثوم ويسرقون تمثال طه حسين، ويسبون الفن والفنانين، وأعتقد أن الصدام اقترب والصراع سيشتد، وبالتأكيد الفن سينتصر على “طيور الظلام” فى النهاية.
وأضاف بدير إنه ينتظر عرض فيلم “متعب وشادية” الذي انتهى من تصويره منذ فترة، ويشارك في بطولته مع أشرف مصيلحي وسعيد صالح وزيزى البدراوى، وتم تأجيله بسبب الظروف السياسية، بحسب صحيفة المصري اليوم.

وحول ابتعاده عن المسرح، قال إنه صعب جدا أن يكون لدينا مسرح في ظل الانفلات الأمني، لدرجة أن المسرح قد ينهار في زمن الإخوان الذين يرفضون الإبداع، ويتسببون في إيقاف عرض بعض المسرحيات لأنها تنتقد سياستهم.

http://shabab.ahram.org.eg

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.