أخبار عاجلة

الحديني: عرض مسرحية “يا ساكني مصر” في افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

أعرب الفنان محمود الحديني، عضو المكتب الفني لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، عن أمله في أن تكون فعاليات الدورة السادسة للمهرجان القومي للمسرح المصري بمثابة انطلاقة حقيقية للنشاط المسرحي الذي تأثر كثيرا طوال الفترة الماضية بسبب الأحداث المتتالية التي مرت بها البلاد.

وأشار الحديني إلى أنه من المقرر أن يشارك العرض المسرحي “يا ساكني مصر” في افتتاح فعاليات الدورة السادسة للمهرجان القومي للمسرح يوم 27 مارس الجاري، والذي يتوافق مع يوم المسرح العالمي.

وأوضح أن العرض يتناول علاقة أمير الشعراء أحمد شوقي بالشاعر حافظ إبراهيم، وتوحدهم ضد الاحتلال والاستعمار الإنجليزي ليتناسا خلافاتهما ويشاركا سويا في ثورة 1919. 

“يا ساكني مصر” تأليف يسري الجندي، إخراج سمير العصفوري، وبطولة محمود الحديني، أشرف عبد الغفور، خالد الذهبي.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة السادسة للمهرجان القومي للمسرح المصري هى الأولى منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011، حيث عقدت الدورة الخامسة، في 27 مارس 2010، وكانت برئاسة الدكتور أشرف زكى، الذى كان يشغل حينها منصب رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والمشرف على البيت الفني للمسرح.

وتختلف دورة المهرجان لهذا العام عن الدورة السابقة بأن مدة المهرجان أصبحت 15 يوما بدلا من عشرة أيام، كما تم زيادة عدد العروض المستقلة إلى 7 عروض، بالإضافة إلى زيادة عدد عروض الجمعيات إلى 4 عروض بدلا من عرضين.

 

http://www.el-balad.com


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.