حازم مصطفى يطرح مبادرة «كيان» لإنقاذ المسرح المصرى من الانهيار

أعلن حازم مصطفى المخرج المسرحي، عن طرح مبادرة لإنقاذ المسرح المصرى، من الانهيار تحت عنوان “كيان مسرحي” ويضم هذا المشروع مجموعة أعمال مسرحية مستقلة للفنانين المهمومين بالمسرح.

وقال مصطفى، إنه دعا لإنشاء مشروع “كيان” منذ حوالى شهر، بهدف النهوض بالمسرح المصري، وإنقاذه من الانهيار، بعد غياب الجمهور بشكل كبير عن المسرح، خاصة فى عروض البيت الفنى للمسرح، ونوادى مسرح الثقافة الجماهيرية.

 

وأوضح أن هذا المشروع، سيبدأ نشاطه على أرض الواقع بمشروعين، أولهما العرض المسرحي”ثورة الماريونيت”، وهى من تأليفه وإخراجه، والثانى سيتم عمل ورشة فنية تضم كل الفنون وسيكون نتاجها برنامج تليفزيونى خاص عن المسرح يذاع فى شهر رمضان القادم، وسيتم من خلاله عرض 30 عرضا مسرحيا طوال أيام الشهر، وهى الخطوة الأهم التى سيركز عليها المشروع لإعادة جماهيرية المسرح مرة أخرى.

 

وكشف عن إنه سوف يراعى فى هذه العروض، الابتعاد عن الأسباب التى أدت إلى ابتعاد الجمهور عن المسرح نتيجة تجاهله لقضايا الشارع التى تهم المواطن المصرى.

 

وأكد المخرج المسرحى حازم مصطفى، أنه سيجتمع بالراغبين فى المشاركة فى مشروع “كيان مسرحي”، اليوم الأحد، كخطوة أولى على أرض الواقع.

 

http://shorouknews.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة