أخبار عاجلة

إدارة المهرجان العربي لمسرح الطفل تعقد مؤتمرها اليوم

بمناسبة انطلاق مهرجان مسرح العربي للطفل الأول الخميس المقبل برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، تعقد مديرة المهرجان

 

الفنانة القديرة سعاد عبدالله مؤتمراً صحافياً الساعة الحادية عشرة صباح اليوم، بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة وأعضاء لجنة مسرح الطفل، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس الوطني بمنطقة الصوابر.
وسيتم خلال المؤتمر الإعلان عن مواعيد فعاليات المهرجان التي تبدأ من يوم الخميس الموافق 7 مارس الجاري وتنتهي الثلاثاء 19 من الشهر نفسه، إذ سيكون مكان حفلي الافتتاح والختام على مسرح الدسمة، الذي ستقام عليه بعض العروض المسرحية إضافة إلى مسرحي كيفان والشامية.
وقد كشف في وقت لاحق عن العروض الخليجية المشاركة وعددها سبعة وهي مسرحية «مريوم والسنافر» من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومسرحية «التعاون» من سلطنة عُمان، ومسرحية «اشعل شمعة» من مملكة البحرين، ومسرحية «همام في رحلة بلاد الشام» من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى ثلاثة عروض من دولة الكويت هي «العهد» لفرقة المسرح الشعبي و»هروج» لفرقة الجيل الواعي و»جزيرة الضفادع» لفرقة ماجيك لينس، إلى جانب عدد من العروض العربية.
يذكر أن أعضاء لجنة مسرح الطفل تتكون من المخرج  د. حسين المسلم والفنان القدير أحمد الصالح والكاتبة عواطف البدر والفنان الكبير عبدالرحمن العقل والإعلامية أمل عبدالله ود. تغريد القدسي ود. علي حيدر والمخرج عبدالعزيز صفر.

 

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.