أخبار عاجلة

افتتاح مسرح الهواة بمسرحية(سيراميك)

بمسرحية «سيراميك»، لمخرجها محمد خابور، وتأليف وسينوغرافيا عضيب عضيبات انطلقت الأربعاء الماضي في مسرح أسامة المشيني، فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته الثالثة لتختتم عروض أول من أمس بمسرحية «مين السبب» لمحمد الخوالدة من «ثقافة معان» .

 

 

المهرجان الذي أقيم برعاية وزير الثقافة د.صلاح جرار، وبتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين، وحضور نائب النقيب الفنان ساري الأسعد، وعدد من منتسبي النقابة، استهل بكلمة لراعي الحفل أشار فيها إلى ما تسعى إليه الوزارة بالمساهمة في نشر الثقافة المسرحية.
د.جرار أضاف أن الوزارة باعتبارها الراعي الأول للمسرح وأبرز مموليه تسعى لإتاحة الفرصة أمام جميع المسرحيين بكافة شرائحهم واتجاهاتهم لتقديم أعمالهم ضمن مناخات جديدة ملائمة للإبداع، مؤكداً أن وزارة الثقافة أخذت على عاتقها الاحتفاء بالخطوة الأولى للمسرحيين وجعلها طقساً للفرح والتعليم وحب الفن والمسرح، الذي هو أحد أهم فنون التعبير عن الروح والوجدان وتقبل الآخر».
مسرحية الافتتاح «سيراميك»، تناولت ما يمور في دواخل المواطن من اضطراب حيال ما يجري حوله محليا وعربيا وعالميا.
العرض تأسس على حوار ثنائي بين شخصيتين وحيدتين، تناولتا فضايا الخطاب الثقافي والصحفي، مثل : العنف الجامعي، كثرة المظاهرات والاعتصامات، وما يجري في سوريا.
عدد ليس بالقليل غادروا قاعة المسرح أثناء عرض «سيراميك»، بسبب اعتماد نظام التواصل على الحوار الثنائي، وما وصفوه بـ» البطء».

 

http://www.alrai.com

 

عمان –جمال عياد

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.