أخبار عاجلة

أمين عام وزارة الثقافة يؤكد اهتمام الوزارة بتطوير الابداع المسرحي

قام سعادة السيد مبارك بن ناصر آل خليفة الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والتراث بتكريم وتوزيع الشهادات على المشاركين في دورة اعداد الممثل التي نظمها المركز الشبابي للفنون المسرحية بالتعاون مع معهد الفنون للتدريب الاعلامي والمسرحي بسلطنة عمان خلال الفترة من 18 وحتي نهاية فبراير2013 .

وأكد خلال حفل التكريم اهتمام وزارة الثقافة بتطوير الابداع المسرحي بكل آلياته وأدواته لخلق جيل جديد واع بهذا الفن الذي يعد ابا الفنون وله دوره في التنمية الثقافية بل وكافة المجالات “ولذا تعمد الوزارة إلى صقل المواهب القطرية في هذا المجال وشتى مجالات الابداع لتحقيق الاستراتيجية الثقافية للدولة“.

وأضاف أمين عام وزارة الثقافة أن هذه الدورة جاءت استجابة للتوصيات التي خرجت عن مهرجان المسرح الشبابي الأخير حيث طالبت لجنة التحكيم بعقد دورات متخصصة في التمثيل والاخراج والسينوغرافيا وكافة مفردات العمل المسرحي ، وهذه هي البداية لمثل هذه التدريبات المهمة التي تساعد على اكتشاف المواهب وصقلها ، موضحا ان ادارة المراكز الشبابية والمركز الشبابي للفنون المسرحية هما المنوط  بهما إعداد هذه الدورات ، وان دور وزارة الثقافة هو توفير الدعم اللازم ، ووضع آليات للتطوير في المجال المسرحي الذي يشهد نهضة حاليا.

وقال سعادة السيد مبارك بن ناصر آل خليفة إن الدورات التي تعقد في المجال المسرحي تختلف بحسب المستوى ، فتوجد دورات متقدمة للممثلين بالفرق الأهلية خاصة “ونحن بصدد انطلاق مهرجان المسرح المحلي للفرق الأهلية خلال الشهر القادم“.

من جهته ، قال السيد عبد الرزاق بن عبدالله الكوارى مدير ادارة المراكز الشبابية بوزارة الثقافة والفنون والتراث إن الوزارة تدعم الحركة المسرحية فى قطر واكبر دليل على ذلك هذه الدورة التدريبية التى نجحت فى اكتشاف 20 موهبة جديدة ستثرى الحركة المسرحية فى الدولة ، مشيرا إلى ان الدورة التدريبية التى نظمتها الادارة بالتعاون مع معهد الفنون للتدريب الاعلامى والمسرحى بسلطنة عمان سيكون لها مردود كبير على المشاركين فيها .

ومن جانبه توجه الدكتور محمد الحبسى رئيس مجلس ادارة معهد الفنون للتدريب الاعلامى والمسرحى بسلطنة عمان بالشكر لوزارة الثقافة والفنون والتراث على التعاون ، موضحا ان الدورة جاءت في اطار التعاون الثقافي بين قطر وسلطنة عمان ، معربا عن تقديره للمستوى الذي ظهر عليه المتدربون خلال دورة اعداد الممثل ومدى حبهم لفن المسرح وحرصهم على تقديم رسالة من خلال هذا العمل المهم ابداعيا .

من جهته أكد الفنان محمد البلم رئيس مجلس إدارة المركز الشبابي للفنون المسرحية على أهمية الدورة خصوصا أنها أكاديمية في اكتشاف مواهب قطرية في المجال المسرحي من الجنسين.

 

الدوحة – قنا:

http://www.raya.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة