أخبار عاجلة

مسرحية تنتقد مرسى والإخوان تحت شعار “لبسوه والليلة لازم تلبسوه”

انتقدت مسرحية المحروس والمحروسة فى أولى عروضها المسرحية الرئيس مرسى وتعليقها على فتح صدره مع أول خطاب بفتح صدره بقيام الفنان أحمد راتب بفتح صدره، وقوله: إننا فى عصر النهضة وقيامه بتوزيع الزيت على أصحاب الفتوى، ويذكر أن الفنان أحمد راتب كان يقوم بدور المعتصم آخر الخلفاء العباسين وشبيه الخليفة المحروس.

وافتتح اليوم بمسرح ميامى العرض الأول لمسرحية المحروس والمحروسة من تأليف أبو العلا السلامونى وإخراج شادى سرور بطولة أحمد راتب وسوسن بدر ولقاء سويدان ومجدى رشوان ألحان وغناء سامح عيسى فى حضور لفيف من الفنانين والأدباء”.

وناقشت المسرحية وانتقدت الأوضاع الحالية من خلال رؤية إبداعية من منظور التاريخى خلال فترة حكم شجرة الدر والتى كثرت فيها الفتاوى بعد تولى الحكم وخروج الفتاوى التى فتحت الطريق إلى الفتن فى هذه الفترة قياسا بالوضع الحالى خاصة بعد قول المستعصم “إذا عقمت مصر الرجال فسأرسل إليها رجل يحكمها” والمقصود بلفظ المحروس “الحاكم” والمحروسة “مصر” وبعثت رسالة مفادها أننا لا نملك الشجاعة ونملك الفتوى. 

وكما تناولت المسرحية فكرة أن هناك شبيها للمستعصم ووزيره ابن العلقم الذى خان البلاد فى هذه الفترة وبين مبارك ووزرائه مؤكدة أن لهم أشباه حاليين ومن الأغانى “لبسوه والليلة لازم تلبسوه”.

 

كتب أحمد زيادة

http://www1.youm7.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.