أخبار عاجلة

«وادي القمر» ..عرض مسرحي للعائلة

يقدم مركز الفنون الأدائية التابع لمؤسسة الملك حسين، وبرعاية الملكة نور الحسين، بالتعاون مع سيلهوم النرويجي – كريستوفر سون، مسرحية «وادي القمر»، المصممة للطفل وتعرض في السادسة يوميا، في الفترة 21 -23 الجاري، في المركز الثقافي الملكي.

وقالت مديرة مركز الفنون الأدائية لينا التل: «العرض الذي يقدم للعائلة يعتمد على وسائط تقنية متعددة بعنوان «وادي القمر» بدعم من السفارة النرويجية في الأردن، وبالتعاون مع شركائنا في هذا العمل معهد SAE، مؤسسة الرائدون الأردنيون (جوردن بايونيرز) للوسائط الإعلامية المتعددة، ونادي الرياضات الجوية الملكي الأردني.

وأضافت: بأن مسرحية «وادي القمر» مستوحاة من قصة المهرة والربابة وهي حكاية من الموروث الشعبي الأردني القديم، تعبر عن مفاهيم الحب والصداقة والحرية، وثقها المؤلف والباحث الاستاذ جبريل الشيخ.

وأضافت:وارتأينا ان نقدم هذه الحكاية للأطفال والعائلة بأسلوب مسرحي يعتمد على تقنيات فنية متعددة تشمل الفيديو والرسوم المتحركة والجرافيك و الموسيقى والحركة الابداعية، بحيث يمتزج الممثلون على خشبة المسرح، شخصية المهرة والشاب البدوي وطيور القطا وشجرة الغضا مع خلفية من المشاهد البصرية التي تم تصويرها في وادي رم.

وأكدت بأنه أثناء عملية الانتاج لهذا العمل، تم عقد دورات تدريبية من قبل خبراء من النرويج حول الوسائط التقنية المتعددة وكيفية توظيفها في المسرح لمجموعة من طلبة معهد SAE والفريق الفني من المركز الوطني للثقافة والفنون لضمان استمرارية انتاج اعمال مسرحية مشابهه في المستقبل.

 

عمان – جمال عياد

http://www.alrai.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.