الهيئة العربية للمسرح تعلن شروط مسابقة أفضل عمل مسرحى لـ2013

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن مسابقة “جائزة الشيخ الدكتور سلطان القاسمى لأفضل عمل مسرحى عربي” فى دورتها الثالثة لأفضل عمل مسرحى عربى للعام 2013، بمبادرة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح.

وأوضحت الهيئة فى بيان أنه سيتم عرض العمل المسرحى الفائز فى مهرجان أيام الشارقة المسرحية، والذى تنظمه دائرة الثقافة والإعلام فى الشارقة فى الإمارات فى شهر مارس من العام 2014.

 

واشترطت أن يكون العمل المتقدم للمنافسة “عربى المنشأ والمضمون والوسائل” وأن يكون ضمن إنتاج الفترة من بداية أكتوبر 2012 وحتى بداية نوفمبر 2013، وأن يعكس همًا من هموم الإنسان العربي.

 

وقالت إنه يفضل أن يكون النص باللغة العربية الفصحى، وأن يكون تأليفا خالصا وليس اقتباسا من أعمال أخرى، وأن يخدم الهوية العربية وتميز المبدع العربى تجديدا وتجددا لمسرح فاعل فى الحياة العربية.

 

كما اشترطت أن يتناسب الشكل مع المضمون فى العمل المسرحي، وأن يتحقق عامل التكامل فى العرض المسرحي، وأن يكون مخرج العمل وممثلوه وفريق الإنتاج والتقنيون من البلدان العربية، ولا تقبل فى هذه المسابقة عروض المونودراما.

 

وجائزة المسابقة قيمتها 100 ألف درهم إماراتى لا تقبل المناصفة، وتمنحها لجنة تحكيم تشكلها الهيئة العربية للمسرح على أن تكون قراراتها نهائية.

 

http://shorouknews.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.