أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات مهرجان البصرة المسرحي برعاية وزارة الثقافة العراقية

انطلقت فعاليات مهرجان البصرة المسرحي الذي يقام بالعاصمة العراقية بغداد، ويستمر على مدى أسبوع، حسبما أفاد المكتب الإعلامي لوزارة الثقافة العراقية.

وذكر بيان أن فعاليات مهرجان البصرة المسرحي الثاني “دورة الفنان الراحل جبار صبري العطية” انطلقت أمس بحضور رسمي من الوزارة وسيستمر لمدة أسبوع بمشاركة 9 فرق مسرحية عراقية.

 

وقال مدير عام دائرة السينما والمسرح بوزارة الثقافة العراقية الدكتور شفيق المهدي: إن مهرجان البصرة المسرحي الثاني يستحق أن يكون مهرجانا دوليا.

 

ودعا المهدي الحكومات المحلية في العراق إلى، الاستجابة لنداء وزارة الثقافة بتخصيص 1% من ميزانياتها لدعم القطاع الثقافي أسوة بمحافظة البصرة.

 

من جانبه قال وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود: إن العمل في تشييد مسرح البصرة سينتهي في موعد أقصاه عامين، من أجل استيعاب جميع الفعاليات والأنشطة الثقافية في المحافظة.

 

ودعا إلى، أن يكون المسرح والفن عموما أكثر تماسا مع هموم الجمهور واهتماماته، مشددا على ضرورة أن يكون للفنان مطلق الحرية في التعبير ضمن الإطار الوطني والأخلاقي.

 

ولفت إلى، أن الفنان يؤدي أدوارا مزدوجة، سياسية واجتماعية وإصلاحية، منوها إلى أن الثقافة لسيت طرفا بل أداة للتغيير، لذا ندرك أهمية المهرجانات ودورها في عملية البناء والتنمية.

 

يذكر، أن مهرجان البصرة المسرحي الأول كان قد أقيم العام الماضي، باسم دورة الفنان علي طالب

 

http://shorouknews.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة