أخبار عاجلة

عادل إمام يفتح النار على وزير التعليم بسبب “مدرسة المشاغبين”

 

يبدو أنّ مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي قدّمها النجومعادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي و هادي الجيار وحسن مصطفى وسهير البابلي منذ 40 عاماً، ستظلّ شماعة يعلّق عليها مسؤولو التعليم المصري خلال العقود المتعاقبة عجزهم في إصلاح العمليّة التعليميّة بحجّة أنّ المسرحيّة أفسدت التعليم والطلّاب.

هذا ما حدث عندما حمّل وزير التعليم المصري، بدون مناسبة، المسرحية التي حقّقت نجاحاً وضعها على عرش المسرح العربي، مسؤولية فساد التلاميذ و انهيار العملية التعليمية وعدم إحترام الطلاب لمدرّسيهم.

وهذا ما جعل نجوم العمل الذين مازالوا على قيد الحياة، يخرجون عن صمتهم، على الرغم من أن هذا الهجوم ليس الأوّل على المسرحيّة.
و قال الزعيم عادل إمام لويكيز: “فساد التعليم سيظل بهذا الشكل طالما المسؤولون عنه هم بهذه العقليّة والتفكير. وإذا كنّا أفسدنا نحن التعليم، فالموجودون حاليّاً أسقطوا عظمة مصر في كل شيء وليس الفنّ فقط”.
و تابع: “المسرحية كانت بمثابة جرس الإنذار لإنهيار العملية التعليميّة منذ 40 عاماً، فماذا فعل المسؤولون والوضع التعليمي من سيّء إلى أسوأ؟! نحن كفنّانين لنا رسالة… قدّمنا المشكلة وقدّمنا حلّها… وما عرضناه في المسرحيّة واقعٌ حقيقيٌّ إعترف به وقتها المدرّسون و المسؤولون وحتى رئيس الجمهورية حينها عام 1973، أنور السادات.”
أمّا النجم سعيد صالح فقال لويكيز: “يبدو أنّ الجيل الفاسد الذي قدّمناه في المسرحية أصبح مسؤولاً عن التعليم في مصر…لن أردّ على مسؤولين جاؤوا من كوكب ثانٍ!”

 

http://www.wikeez.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.