أخبار عاجلة

نظمت وكالة "إيتار تاس" الروسية مؤتمرا صحفيا قام خلاله يفغيني بيسيريف المدير الفني لمسرح بوشكين الموسكوفي الدرامي بالاعلان عن بدأ حملة تعديلات تدريجية في المسرح . وأعلن أن تلك الصفات التي لازمت المسرح منذ نشوئه سوف تخضع للتحديث. فبدءا من العام الماضي قام المسرح بإدخال تعديلات على الملصقات وأفيشات

 

المدير الفني لمسرح بوشكين يعلن عن بدأ حملة تعديلات تدريجية للمسرح

نظمت وكالة “إيتار تاس” الروسية مؤتمرا صحفيا قام خلاله يفغيني بيسيريف المدير الفني لمسرح بوشكين الموسكوفي الدرامي بالاعلان عن بدأ حملة تعديلات تدريجية في المسرح . وأعلن أن تلك الصفات التي لازمت المسرح منذ نشوئه سوف تخضع للتحديث. فبدءا من العام الماضي قام المسرح بإدخال تعديلات على الملصقات وأفيشات

 

 

 

 

المسرح ، وابتداءا من الاول من شباط /فبراير سوف يتم تجديد البرامج والبروشورات . أما في آذار/ مارس فيستهل عمله الموقع الإلكتروني الجديد للمسرح ، ليتوج كل هذا بترميم شامل لمبنى المسرح في عام 2014.

وظهرت فكرة تطوير الشكل الخارجي للمسرح منذ فترة ليست بالقصيرة ولكن لم يتم القيام بخطوات ملموسة في هذا الطريق إلا في الموسم الحالي. والهدف من تحديث طراز المسرح هو استقطاب جمهور جديد من فئة الشباب العصري، مع الاحتفاظ بجمهور المسرح التقليدي.

وقد أوضح يفغيني بيسيريف المدير الفني للمسرح بأن إعادة تشكيل الطراز لا يعني تغيير جوهر المسرح ، ووجد أن تحديد هذه المفاهيم يعتبر تطويرا بحد ذاته. وذكر في مجمل حديثه أنه لن يتم استبدال الطراز المميز للمسرح بغيره بل سيتم تعديله ليواكب الوضع الداخلي للمسرح .

والجدير بالذكر أن المسرح رفض القيام بتغييرات جذرية وسوف يحتفظ برسم وجه بوشكين الجانبي رمزا له . أما الاسم فسوف يصبح أكثر سلاسة وبساطة ويتحول إلى “مسرح بوشكين”.

يذكر أن مبادرة إجراء هذه التطويرات أطلقت من قبل قسم الثقافة  بادارة مدينة موسكو ، أما ابتكار طراز جديد فسيقع على عاتق مكسيم سويفر خريج المدرسة البريطانية للديزاين.

 

http://arabic.rt.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.