أخبار عاجلة

انطلقت مساء أمس الأول في معهد الشارقة للفنون المسرحية، فعاليات ورشة “الارتجال المسرحي” بإشراف المخرج المصري خالد جلال .

انطلاق ورشة الارتجال المسرحي في الشارقة

انطلقت مساء أمس الأول في معهد الشارقة للفنون المسرحية، فعاليات ورشة “الارتجال المسرحي” بإشراف المخرج المصري خالد جلال .

 

 


وتأتي الورشة بعد سلسلة ورش مسرحية قدمها المعهد للمنتسبين، منها ورشة رسم الحركة، والإخراج المسرحي، والماكياج، وغيرها، وتهدف إلى إنتاج عرض فني قصير يُقدم ضمن فعاليات مهرجان “أيام الشارقة المسرحية” المقبل .


تستمر الورشة حتى الثامن من فبراير المقبل في مقر المعهد، ويشارك فيها عدد من المسرحين متنوعي التخصصات، منهم المخرج، والممثل، والكاتب، والسينمائي، إضافة لعدد من المشاركين الجدد على المسرح والمشتغلين في الإعلام والتعليم، وغيرهم .


المخرج خالد جلال قال: “إن الورشة ستكتشف المشاركين في أيامها الأولى، وتتعرف إلى قدرات كل منهم، وبناء على ذلك سيبدأ العمل على صيغة العرض الفني الذي ستخلص الورشة إلى إنتاجه في الختام” . وأوضح أنه سيترك المساحة مفتوحة أمام المشاركين لإخراج طاقاتهم الفنية سواءً كانت في الغناء أو التمثيل أو التعبير الحركي أو غيرها، مشيراً إلى تنوع المشاركات واختلاف أعمار تجاربها .


وبيّن جلال أن بناء العرض الفني سيستفيد من تجارب المشاركين كافة، ويبنى على وضع تسلسل هرمي لصيغة العمل، مستعرضاً مثالاً موضوع السفر، وكيف يتفرع منه موضوعات الاغتراب وعادات وتقاليد البلد الجديد، وغيرها، إلى أن يصل العمل على صيغة يمكن بناء العمل عليها .


مجدي محفوظ، أحد المشاركين في الورشة قال: “تعد الورشة واحدة من الورش المهمة التي يقدمها المعهد لأن المخرج خالد جلال ذو خبرة طويلة في المسرح والسينما، وستسهم الورشة في صقل فكر المسرحيين في الورشة”


وأوضح محمد يونس ذياب، مشارك آخر، أن سبب انتسابه للورشة هو رغبته في زيادة مهارته في التمثيل، بعد أن حضر عدداً من الورش السابقة للمعهد وقام بدور بسيط في إحدى المسرحيات .

 

الشارقة – محمد أبو عرب:

http://www.alkhaleej.ae

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.