أخبار عاجلة

احتفت فرقة مسرح الخليج العربي بالكاتب المسرحي القدير عبدالعزيز السريّع والفنانة المتألقة أحلام، لفوزهما بجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2012، إضافة إلى فريق مسرحية «نرفانا»، وفرقة مسرح الشباب، وفرقة «باك ستيج غروب»، أمس الأول، في مقر الفرقة بالسالمية، بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، ومجموعة من الفنانين والصحافة الفنية.

«مسرح الخليج» تكرم السريّع وأحلام لفوزهما بجائزتي الدولة

احتفت فرقة مسرح الخليج العربي بالكاتب المسرحي القدير عبدالعزيز السريّع والفنانة المتألقة أحلام، لفوزهما بجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2012، إضافة إلى فريق مسرحية «نرفانا»، وفرقة مسرح الشباب، وفرقة «باك ستيج غروب»، أمس الأول، في مقر الفرقة بالسالمية، بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، ومجموعة من الفنانين والصحافة الفنية.

بهذه المناسبة، قال رئيس فرقة مسرح الخليج العربي الكاتب المسرحي محمد الرشود: «هذا المسرح العريق… يهتم ويعتمد على الشباب تماما، إذ يحتضن كل المواهب المسرحية، سواء في العروض النوعية أو الجماهيرية، حيث قدمنا مسرحية (وبعدين)، وأبواب مسرحنا مفتوحة لكل شخص يحمل في نفسه الإبداع الفني في أي مجال».
وتابع الرشود: «من هذا المنطلق نكرم أحد رواد الفرقة والحركة المسرحية الكويتية والرئيس الفخري لمسرح الخليج الكاتب عبدالعزيز السريّع، لحصوله على جائزة الدولة التقديرية لعام 2012، وعضوة مجلس إدارة الفرقة الفنانة أحلام حسن، لحصولها على جائزة الدولة التشجيعية للسنة الماضية، وفريق مسرحية نرفانا، الذي حقق نجاحا كبيرا في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر، وحصده ثلاث جوائز، ونحن سعداء بهذه النتيجة ومولد مخرج جديد هو يوسف البغلي الذي أثبت وجوده من خلال هذا العمل».
وأشار الرشود إلى أن مسرحية نرفانا ستقدم ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي الخميس 24 يناير الجاري، في الثامنة مساء على مسرح الدسمة، مضيفا: «هذا دليل على نجاحها وتركها الأثر الجيد».
ثم قدم المخرج منقذ السريّع كلمة مقتضبة بالإنابة عن والده المحتفى به عبدالعزيز السريّع، الذي لم يحضر بسبب ظروفه الصحية، قائلا: «مسرح الخليج حاضر دائما بنجاحاته وشبابه، وبهذه المناسبة أشكر نيابة عن والدي رئيس مجلس إدارة الفرقة وأعضائها على هذا التكريم، وهذا ليس بمستغرب عليها».
أما الفنان طارق العلي فقد وجه نقده إلى بعض المسؤولين، الذين لم يحضروا هذا التجمع الفني التكريمي، وبعض أعضاء فرقة مسرح الخليج، وغيرها من المسارح الأهلية (الشعبي، الكويتي، العربي)، قائلا: «حقيقة… القطيعة تؤلمنا».
وعرج العلي في حديثه إلى المكرم عبدالعزيز السريّع بالقول: «يفترض تقديره منذ زمن، فقد أثرى الحركة المسرحية والأدبية في الكويت بعطائه وجهده وإخلاصه، ونحمد الله أنه نال جائزة الدولة التقديرية في حياته، أما البنت الشقية أحلام حسن، التي مثلت منذ الصغر، فقد أصبحت اليوم بكل فخر عضوة الهيئة التدريسية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما حصلت على جائزة الدولة التشجيعية، وغيرها من جوائز التمثيل في مهرجانات عديدة».
وذكر: «أبارك لدولة الكويت على أبنائها المبدعين وعطاءاتهم»، مضيفا: «نقابة الفنانين الكويتيين تحرص على حقوق الفنانين وتلاحمهم ومساندتهم  سواء كانوا كويتيين أو مقيمين».
من جهته، قال مخرج مسرحية نرفانا يوسف البغلي: «أشكر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على تقديم العرض في مهرجان القرين الثقافي، مستفيدين من الملاحظات في الندوة التطبيقية في مهرجان الكويت المسرحي الفائت، والشكر موصول لفرقتي (مسرح الخليج) على تذليل الصعاب وتوفير كل احتياجاتنا، والدعم اللامحدود لي ولبقية الزملاء الأعضاء، وأوجه كلمة حب ومباركة لفريق المسرحية على جوائز التأليف، وأفضل ممثل دور ثان، وأفضل ممثلة واعدة».
وقدم محمد الرشود وأعضاء الفرقة الكبار د. خالد عبداللطيف رمضان والمخرج مبارك سويد الدروع التكريمية لعبدالعزيز السريّع (تسلمها نجله منقذ)، وأحلام حسن، وفريق مسرحية نرفانا، وفرقة مسرح الشباب الفائزة بأفضل عرض مسرحي في مهرجان الكويت المسرحي الماضي عن مسرحية «على الطريق»، للمخرج خالد أمين (تسلمها عبدالله البدر)، وفرقة باك ستيج غروب (محمد الحملي).

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.