انطلقت مساء الخميس الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، فعاليات مهرجان المسرح العربي في نسخته الخامسة، بمشاركة تسع مسرحيات تمثل ثماني دول عربية.

وزير الثقافة القطري: المسرح العربي يشهد تراجعاً رغم وجود الكفاءات

انطلقت مساء الخميس الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، فعاليات مهرجان المسرح العربي في نسخته الخامسة، بمشاركة تسع مسرحيات تمثل ثماني دول عربية.

 

 

وأكد وزير الثقافة والفنون والتراث القطري، حمد الكواري، في كلمة له خلال حفل الافتتاح أن بلاده تعي تماماً الدور الفاعل للمسرح في تعزيز الهوية وتنمية الإبداع والابتكار، وإنتاج المعرفة الجديدة.

وأوضح الكواري أن المسرح يقوم بدور فاعل في حياة الشعوب، وهو مرآة صافية تعكس واقع المجتمع السياسي والاجتماعي والاقتصادي ويتفاعل معه، مشيراً إلى أن انعقاد النسخة الخامسة من مهرجان المسرح العربي يأتي وسط تحديات تواجه المسرح العربي.

وقال “إن المسرح العربي يشهد تراجعاً على الرغم من تواجد الكفاءات العربية التي لا يخلو منها أي قطر عربي، داعياً إلى تضافر الجهود لإعادة النظر في قضايا المسرح وإشكالياته، والبحث عن حلول وابتداع أساليب وطرق للوصول إلى المتلقي والتفاعل معه”.

من جهته، أكد الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، الكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله، في كلمته، على أهمية المسرح في الحياة العامة، ودور المسرحيين في خلق آفاق جديدة للمتلقين، مطالباً المسرحيين بتوسيع عتبات المسرح ومنحها أفقاً جديداً.

وعقب الافتتاح، بدأ عرض المسرحية القطرية “العرض الأخير” في مستهل أعمال المهرجان الإبداعية، وهي من تأليف الكاتب السعودي فهد ردة الحارثي، وإخراج الفنان فالح فايز، وأعقب العرض ندوة تطبيقية.

http://www.alsharq.net.sa

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة