أخبار عاجلة

قدم مساء أمس الأول، العمل المسرحي القطري «العرض الأخير» خلال افتتاح مهرجان المسرح العربي الخامس بمسرح قطر الوطني للفنان والمخرج فالح فايز.

 

«العرض الأخير» يفتتح الأعمال المتنافسة على جائزة مهرجان المسرح

قدم مساء أمس الأول، العمل المسرحي القطري «العرض الأخير» خلال افتتاح مهرجان المسرح العربي الخامس بمسرح قطر الوطني للفنان والمخرج فالح فايز.

 

 

 

يذكر أن المسرحية من إخراج وبطولة الفنان فالح فايز، ويشارك في التمثيل فريق من الشباب منهم «طالب الدوس، علي الخلف، أمير دسمال، سارة حسن، أحمد الخياط، أمينة الوكيلي، محمد خالد، خالد يوسف، يوسف الحاجي، فرقة المها للفنون» «العرض الأخير» للكاتب السعودي فهد ردة الحارثي والمعالجة الدرامية لـ «طالب الدوس» إخراج فالح فايز مخرج منفذ طالب الدوس مساعد مخرج خليفة جبر سينوغرافيا علي سيف.
تدور أحداث المسرحية، حول ممثل مهووس بحب المسرح يقدم أدواراً مختلفة بمثابة لوحات منفصلة متصلة، حيث يظهر هذا الممثل في مشهد البداية، وهو يتسلم خطاب الاستغناء عن خدماته من إدارة المسرح، ولم ينسوا أن يذيلوا الخطاب بتمنياتهم له بالحظ الطيب، وهو ما يترك لديه أثراً بالغاً في السوء، ويحاول أصدقاؤه الممثلون أن يخرجوه مما هو فيه تارة ويصارعونه على البطولة تارة أخرى.
وقال فالح فايز صباح أمس الأول، خلال مؤتمر صحافي لإلقاء الضوء على «العرض الأخير»، إن النص كتب بطريقة ميلودرامية؛ حيث كانت لديه رغبة في هذا العمل الذي أعاده إلى بداياته عندما قدم وحده مسرحية «يوميات مجنون» لمدة 45 دقيقة؛ حيث شعر بالرغبة في إعادة هذه التجربة وفي أن يكون هناك أحداث وتركيز على السلطة، حيث عمل رفقة الكاتب طالب الدوس على إعادة معالجته ليتم تقديمه وفق الطريقة التي رآها مناسبة، خاصة أن المسرحية يمكنها أن تقدم بشخص واحد أو ثلاث شخصيات أو سبع كما رغب في ذلك. 
يذكر أن ومسرحية العرض الأخير شاركت في مهرجان الدوحة المسرحي الذي أقيم في مارس الماضي بالدوحة.
وأعقب «العرض الأخير» ندوة تطبيقية أطرها عبد الله السعداوي من البحرين.

 

http://www.alarab.qa/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.