مبادرة الهيئة العربية للمسرح بتكريم مجموعة من أبرز سيدات المسرح في العالم العربي، تحمل الكثير من الدلالات والمعاني الكبيرة.

الهيئة 5

مبادرة الهيئة العربية للمسرح بتكريم مجموعة من أبرز سيدات المسرح في العالم العربي، تحمل الكثير من الدلالات والمعاني الكبيرة.

ومن قبلها، فان اختيار الفنانة المغربية ثريا جبران وزير الثقافة المغربية السابقة، لالقاء كلمة اليوم العربي للمسرح، فان ذلك الاختيار يحمل الكثير من المعاني التي ترسخ حضور المرأة وتثمن دورها على صعيد الحرفة المسرحية.
فقد قامت تلك الفنانة الرائعة، بخدمة المسرح في بلادها وفي العالم العربي، وسأظل أتذكر لها تجربتها الرائدة، مع فريق مسرحية «الف حكاية وحكاية – في سوق عكاظ»، الى جوار الفنانة اللبنانية القديرة نضال الاشقر.
ونعود الى بيت القصيد، حيث ذلك الاحتفاء بنجمات المسرح في العالم العربي، وهو امر يستحق اكثر من وقفة، في ظل التحديات الكبيرة التي واجهتها تلك الاسماء وهي تواصل مشوارها الطويل من اجل مسرح متميز هنا أو هناك في انحاء الوطن العربي الكبير.
على صعيد المسرح في الكويت، يتم تكريم كل من الفنانة الرائدة مريم الصالح والفنانة القديرة سعاد عبدالله، وهما اهل للاستحقاق والتكريم، خصوصا اذا ما جاء التكريم من اعلى الجهات المسرحية في العالم العربي.
ما أحوجنا ان نؤكد على الدور والجهود التي تحققها الهيئة العربية للمسرح، لأهل المسرح ومبدعيه.
وعلى المحبة نلتقي

 

عبد الستار ناجي

http://www.annaharkw.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *