أخبار عاجلة

تضطلع الهيئة العربية للمسرح بالعديد من المهام البالغة الأهمية، والتي ساهمت في خلق حالة من الحراك المسرحي الحقيقي، مع تفعيل مفردات الفعل

هيئة 1

تضطلع الهيئة العربية للمسرح بالعديد من المهام البالغة الأهمية، والتي ساهمت في خلق حالة من الحراك المسرحي الحقيقي، مع تفعيل مفردات الفعل

 

 

المسرحي بالذات على صعيد النص، والذي يظل يمثل المعضلة الاساسية في التجربة المسرحية العربية.
تأتي هذه الكلمات، بمناسبة التحضيرات التي تتم حاليا في الدوحة لاستضافة أعمال الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي في الفترة من (10 – 16) يناير الحالي.
خلف هذا الصرح الابداعي، تقف مبادرة عاشق حقيقي للمسرح، ومبدع أمن بأهمية دور المسرح في البناء الحضاري، الا وهو سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الامارات العربية المتحدة حاكم الشارقة، والذي كانت له اليد الطولى في الدعوة لتأسيس الهيئة العربية للمسرح، والتي باتت اليوم تحتل موقعها الفاعل على خريطة المسرح عربيا ودوليا.
والراصد المتابع، يعلم جيدا، بان الهيئة تقوم على مدار العام، بكم من الأنشطة والفعاليات، يأتي في مقدمتها مهرجان المسرح العربي، الذي طاف في دوراته الأربع الماضية بين القاهرة وتونس وبيروت وعمان… وهو اليوم في الدوحة.
كما تنضم الهيئة عددا من المسابقات، أبرزها جائزة النص التي تحمل جائزتها اسم الدكتور سلطان القاسمي…. وهكذا كم من الورش.. والندوات والتظاهرات المسرحية التي تتواصل على مدار العام، وتغطي مناطق ودولا عربية عرفت المسرح للمرة الأولى، وغيرها من الدول العربية ذات النبض والحراك المسرحي.
انها دعوة لدعم مسيرة هذا الصرح والاشادة براعيه وفريقه من مجلس أمناء الهيئة.
وعلى المحبة نلتقي

عبد الستار ناجي

http://www.annaharkw.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.