أخبار عاجلة

“فنون الدمام” تعرض “رسائل السلام” وتقدم 13 مسرحيًّا للساحة المسرحية

بحضور نخبة من مسرحي المنطقة الشرقية، احتفلت لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، بتخريج 13 متدربًا في دورة «إعداد الممثل» لهذا العام، وتم عرض مشهد مسرحي بعنوان «رسائل السلام» من إخراج المسرحي المصري محمد العدل.

 

 

وقال مشرف لجنة المسرح ناصر الظافر إن اللجنة تقدم للمسرح مجموعة من المسرحيين الصاعدين الذين عشقوا المسرح ورغبوا في دخول عالمه الرائع المليء بالفن والمتعة والمشقة أحيانًا واللجنة تقدم هذه الدورات التأسيسية في إعداد الممثل عبر تقديم أساسيات العمل المسرحي من خلال محاضرات نظرية وتمارين عملية، مؤكدًا أن أبواب الجمعية ولجنة المسرح مفتوحة للجميع.
ونيابة عن المتدربين، قال سعد السعدي: تثلج صدورنا بتفاعلكم وتشجيعكم وتوجيهكم للطريق الصحيح وإثراء الحركة الفنية والمسرحية في المنطقة الشرقية.
وأوضح المخرج محمد العدل أن «رسائل السلام» هي نتاج ورشة إعداد المتدربين على تمارين حركية صوتية إيقاعية وفق منهج الفنان العالمي «اوغستو بوال»، وكانت الرسالة من خلال السلام القوي والتعايش مع الإنسان على مستوى العالم من خلال الدراما الحركية، بدون أي حوار من خلال صورة، لأن مسرح الصورة هو الأكثر حداثة في العالم.
هذا وقد شارك في العرض المسرحي كل من: تركي الشروقي، وحيدر الدوخي، وخالد العنزي، وعبدالله الهزيع، وعبدالوهاب السالم، وفالح الهاجري، ومحمد الهلال، وسامي العويس، وفهد الماجد، ومناحي السبيعي، ومحمد غزوي، وسعد السعدي، وأمين غزوي. وقدم مدير الفرع عيد عبدالله الناصر شهادات التخرّج للمتدربين.

 

عبدالله المانع – الدمام تصوير – علي الهاشم

http://www.al-madina.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *