أخبار عاجلة

تشارك المسرحية الجزائرية ''امرأة من ورق'' التي اقتبسها "مراد سنوسي"، عن رواية ''أنثى السراب'' في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي الذي ستحتضنه العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 10 و16 يناير الجاري للمنافسة على جائزة الدكتور "سلطان القاسمي".

“امرأة من ورق” تشارك فى مهرجان المسرح العربى

تشارك المسرحية الجزائرية ”امرأة من ورق” التي اقتبسها “مراد سنوسي”، عن رواية ”أنثى السراب” في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي الذي ستحتضنه العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 10 و16 يناير الجاري للمنافسة على جائزة الدكتور “سلطان القاسمي”.

 

 

وترصد ”امرأة من ورق” بعض جوانب المعاناة الوجدانية للمثقف والفنان، عبر قصة حب تتولد ما بين كاتب وبطلة رواياته “مريم” التي أرادها من ورق، إلى أن يصير حضورها ملموسا في حياته، ومثيرا للقلق والشكوك والغيرة لدى زوجته .
ويتقاسم بطولة العرض الممثلتان” رجاء هواري”، في دور ”مريم”، و”ليديا لعريني” في شخصية الزوجة، حيث تجمعهما حوار نسائي يكتنفها الكثير من التقاطعات والتناقضات، وهما يسردان جانبا من مسيرة حياة حبيبهما الكاتب .
وستشارك في هذا المهرجان العديد من المسرحيات العربية حيث سيشارك العرض الفائز في افتتاح أيام الشارقة المسرحية، المزمع انطلاق فعالياتها شهر مارس المقبل .

الجزائر- لطفي زيان:

http://www.alwafd.org

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.