أخبار عاجلة

تنطلق مساء اليوم (الخميس) أولى عروض مسرح الظلام "احدى أبرز فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان دبي للتسوق" حيث تقدم العروض على خشبة مسرح دبي الإجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات "دوكتاك" مرتين يومياً عند الساعة 6:30 و8:30 مساءً وتستمر لغاية يوم الأحد المقبل 6 يناير .

انطلاق أولى عروض مسرح الظلام مساء اليوم في دبي

تنطلق مساء اليوم (الخميس) أولى عروض مسرح الظلام “احدى أبرز فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان دبي للتسوق” حيث تقدم العروض على خشبة مسرح دبي الإجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات “دوكتاك” مرتين يومياً عند الساعة 6:30 و8:30 مساءً وتستمر لغاية يوم الأحد المقبل 6 يناير .



وأوضح سرمد الزدجلي الرئيس التنفيذي لشركة 82 لتنظيم الفعاليات –الجهة المنظمة للحدث- أن الفرقة تبسط أشرعتها لأول مرة في الإمارات بل وفي منطقة الشرق الأوسط برمتها، لافتاً إلى أن الفرقة بدأت التدريبات والإستعدادات لإستقبال الجماهير المترقبة لمثل هذه العروض العالمية الإحترافية الممتعة.

وأضاف الزدجلي “يقدم العرض فرقة أتراكشن العالمية القادمة من المجر وهي متخصصة في مثل هذا النوع من العروض، ولقد أثبت هذه الفرقة تفردها وتميزها وقدراتها الفائقة في تقديم أقوى العروض على مستوى العالم، حيث أنها قدمت عروضاً مماثلة في عدد من المدن العالمية الكبرى مثل باريس ونيورك وشنغهاي خلال أحداث دولية كبرى مثل معرض اكسبو وغيرها.

واستطرد انه من دواعي سرورنا أن يكون أول عرض لهذه الفرقة في المنطقة كلها بمثابة هدية لزوار مهرجان دبي للتسوق، داعياً الجمهور إلى الحضور لمشاهدة عروض الفرقة والاستمتاع بفقراتها التي ستقدمها على مسرح  دبي الاجتماعي في مول الإمارات.

وأكدت اللجنة المنظمة للعرض أن الفرقة ستقدم فقرات فنية استثنائية مبهرة ولأول مرة خاصة بدولة الإمارات والمنطقة، معتمدين على مفردات الضوء والظلام والظلال لتتنقل بالجمهور بين عوامل زمانية ومكانية مختلفة يشعر معها المتفرج بأنه أمام شخصيات تحلق بخفة في الهواء، فيما ترتكز عروض الظلال على حركات راقصة يؤديها أعضاء الفرقة بطريقة فنية مبتكرة يرسمون بظلال أجسادهم مع الموسيقى والخلفيات الضوئية مناظر طبيعية وأخرى سياحية من العالم ومن امارة دبي كبرج خليفة وبرج العرب، كما تم إعداد جملة من المفاجآت الجميلة والمشوقة للجمهور.

ويشار إلى أن مسرح الظلام كان قد ظهر للمرة الأولى في خمسينيات القرن الماضي في فرنسا من قبل الفنان جورج ايفيلي والذي يسمى بوالد مسرح الضوء الأسود، وخلال ستينيات وسبعينيات القرن نفسه تم تطوير الفكرة في مدينة براغ وادخال بعض المؤثرات الجديدة كالألوان البنفسجية وتأثيرات المسرح مما منحها جماهيرية أكبر وبدأت شعبية مسرح الضوء الأسود تنتقل إلى كافة أنحاء العالم.

 

http://www.alwatanvoice.com


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.