أخبار عاجلة

ختتمت اليوم  فعاليات مهرجان المسرح الشبابي بتتويج الفائزين بجوائز المهرجان من قبل سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث، وتكريم رواد

 

وزير الثقافة: قطر تشهد أول مهرجان للمسرح العربي في دول الخليج

ختتمت اليوم  فعاليات مهرجان المسرح الشبابي بتتويج الفائزين بجوائز المهرجان من قبل سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث، وتكريم رواد

 

المسرح القطري وعلى رأسهم المرحوم حسن حسين، كما تم منح شهادات التكريم والدروع للمشاركين والمساهمين في إنجاح الحدث المسرحي.

 

وحصد العمل المسرحي ” همس الكراسي ” على جائزة أفضل عمل مسرحي بالمهرجان، وحصد مخرجه احمد مفتاح على جائزة أفضل إخراج مسرحي، كما حصد خالد المحمود على جائزة أفضل نص مسرحي، فيما حصل طالب الدوس على أفضل سينوغرافيا.

وحصد الفنانان فهد القريشي ومحمد عادل على جائزة أفضل ممثل مناصفة، وحصدت الممثلة يلدا على جائزة أفضل ممثلة، أما جائزة أفضل ممثل واعد فحصدها الممثل عيسى مطر من مسرحية الوطن، كما حصد مجموعة من الممثلين شهادات تقديرية وهم ياسمين إبراهيم وحمده الشمري والمزيعل وعبد الله العمادي وحمد الهاشمي.

وقال سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث ان الفعالية المسرحية الشبابية ستكون حدثا سنويا يجمع المبدعين الشباب تحت مظلته،مشيرا إلى أن المهرجان شهد تألقا ملحوظا من قبل العناصر المشاركة فيه الأمر الذي دلل على مستقبل باهر للمسرح القطري..منوها بان المهرجان ثمرة لجهود تقوم بها الوزارة لتشجيع الشباب لإعدادهم لحمل الرسالة.

واعلن وزير الثقافة عن سعى الوزارة ليكون هناك مهرجان خاص بالطفل..مضيفا ” لاشك أن هذا يأتي للاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بكل ما يخص الشباب، في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 والإستراتيجية الوطنية  2011 — 2016.

 

جو الحرية

وقال سعادة وزير الثقافة ” جو الحرية الذي تعيشه بلادنا هو الضمان للإبداع، والوزارة وعلى يد شبابها قد خلقوا جوا جديدا منذ تولى المسؤولية كان من ثمارها هذا المهرجان “.

وحيا وزير الثقافة الأندية الرياضية والمراكز الشبابية المشاركة، مؤكدا على أن دور الوزارة متواصل ومستمر، ووجه التحية أيضا إلى كل من ساهم في إنجاح الحدث المسرحي الشبابي، مترحما على الفنان حسن حسين.

واستطرد سعادته ” قطر تشهد خلال أيام أول مهرجان للمسرح العربي ينظم في دول الخليج ونتطلع لتكون الدورة قوية وتعكس الثقة التي وضعها الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة الذي يرعى المهرجان في قطر، وأتمنى ان يحضر المسرحيون الشباب هذه الدورة لتحقيق الاستفادة “.

تشجيع الشباب

من جانبه، قال عبد الله دسمال الكواري — عضو لجنة التحكيم — أن اللجنة كادت ان تلغى بعض الجوائز وتراجعت عن قرارها لدعم وتشجيع الشباب، مشيرا إلى أنها خرجت بتوصيات على رأسها أهمية تقديم ورش وندوات للممثلين والمخرجين لرؤيتها ضعف الأداء في الجانبين، بالإضافة إلى السينوغرافيا.

 

ايمن صقر —بوابة الشرق

http://www.al-sharq.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.