88 عرضا مسرحيا من 8 بلدان عربية وعالمية ضمن فعاليات الدورة الـ 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب #الإمارات

صرح رئيس هيئة الشارقة للكتاب احمد بن ركاض العامري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر ”هيئة الشارقة للكتاب” في الشارقة حول أنشطة الدورة 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والمزمع تنظيمه (من 30 أكتوبر الى 9 نونبر 2019)، أنه من بين الأنشطة الغنية المبرمجة ضمن أنشطة المعرض لهذا العام المتعددة 88 عرضا مسرحيا يقدمه 17 ضيفا من 8 بلدان عربية وعالمية أبرزها: المسرحية الكويتية واكاندا، بطولة: هنادي الكندري، وطارق الحربي، إلى جانب سلسلة فعاليات نوعية تقدم للمرة الأولى، أبرزها: عرض التصوير المفاهيمي، وفعاليات عالم الدمى، ومعرض الطباعة ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى مختبر ميكاترونيكس.

    هذا وينظم معرض الشارقة في نسخته 38تحت شعار “افتح كتابا تفتح أذهانا”، بالتزامن مع اعلان هذا العام لتتويج الشارقة “العاصمة العالمية للكتاب”. والمعرض سيحضره روائيون يحملون “نوبل” للأدب، اضافة الى مخرجين سينمائيين عالميين حصدوا جائزة الأوسكار.

كما يندرج ضمن برنامج المعرض حفلات توقيع لأكثر من 250 كتابا في المسرح و الشعر والرواية والعلوم الاجتماعية والقانون والفلسفة والدراسات النقدية والأكاديمية وتطوير الذات  وكتب للأطفال. كما سيعرف المعرض تنظيم 20 ورشة عمل يشارك فيها 12 ضيفا، فيما يشارك 6 من نخبة من مشاهير الإعلام الجديد في فعاليات تطرح العديد من القضايا الثقافية، والإعلامية.

    أما الدولة الضيف هذا العام على المعرض فهي جمهورية المكسيك، هذا البلد الذي يحتوي على حضارات إنسانية – كما نقلت الصحافة على لسان رئيس هيئة الشارقة للكتاب – مضيفا “ذات ثقل معرفي وأدبي مهمّ وعريق، وحرصنا من خلال هذه الاستضافة على أن نطلع الجمهور العربي والمحلي على إبداعات شخصيات ثقافية مكسيكية أثّرت على الساحة الأدبية والثقافية العالمية، لنؤكد رسالة المعرض في جميع العالم على حبّ الكتاب والمعرفة، ليستمع الجمهور لهم، ويتقاسم لغتهم وإبداعاتهم عن قرب”.

(المصدر : إعلام الهيئة العربية للمسرح)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح